ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

سابك توقع اتفاقية بحثية جديدة مع (إي تي إتش زيوريخ)

رجوع

الجزيرة - الرياض:

وقعت الشركة السعوديَّة للصناعات الأساسيَّة (سابك) اتفاقية جديدة مع جامعة إي تي إتش زيوريخ، إحدى أعلى جامعات العالم تصنيفًا، تشمل عدَّة مشروعات مستقبلية تَخْتَصّ بمجالات التقنيَّة والابتكار.

وأوضحت سابك أن الاتفاقية الجديدة التي وقعت في مدينة زيوريخ السويسرية تأتي في إطار اتفاقية التعاون البحثي التي وقعتها مع الجامعة السويسرية العام الماضي، وتمتد لعدة سنوات، للبحث في مجالات المواد الوظيفية وتقنيَّة النانو. وستعزّز الاتفاقية الجديدة التعاون البحثي المشترك بين الطرفين وتتيح لهما الدخول في شراكات إستراتيجيَّة، وستتيح لـ(سابك) تطوير تقنيات متقدِّمة مبتكرة تستجيب لاحتياجات ومتطلبات السُّوق العالميَّة.

وقال أرنستو أوشيلو نائب الرئيس التنفيذي للتقنيَّة والابتكار في (سابك): إن التعاون مع المنظمات العلميَّة والمراكز البحثيّة العريقة يمثِّل جزءًا جوهريًا من برنامج البحوث في الشركة.

وأضاف: هذه المبادرات تساعدنا على الاستفادة من المعارف والخبرات من جميع أنحاء العالم، كما أنهَّا تتيح للباحثين في الشركة الفرصة للعمل مع فرق علميَّة عالميَّة المستوى في مجالات البحوث المشتركة».

يذكر أن جامعة إي تي إتش زيوريخ (المعهد السويسري الفيدرالي للتقنيَّة، بزيوريخ) تتصدر دائمًا قائمة تصنيف الجامعات العالميَّة.

وقد درس واحد وعشرون عالمًا من الحاصلين على جائزة نوبل - أو درّسوا أو قاموا ببحوث- في هذه الجامعة، ما يؤكِّد السمعة الرفيعة التي تتمتع بها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة