ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير محمد بن ناصر افتتح مبنى الإدارة بميناء جازان والمحطة الكهربائية
وزير النقل: الموانئ السعودية حظيت بعدد من المشاريع بمبلغ تجاوز المليار ونصف المليار ريال

رجوع

جازان – علي العمودي ومحمد خرمي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان مبنى إدارة الميناء الجديد ومحطة الكهرباء، وذلك بحضور معالي وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة الصريصري.

حيث قام سموه فور وصوله بقص الشريط وإزاحة الستار إيذاناً بافتتاح المبنى، ثم قام سموه بالاطلاع على مجسمات المشاريع المنفذة التي ما زالت تحت التنفيذ. وأقيم حفل لهذه المناسبة تخلله كلمة لمعالي وزير النقل أوضح فيها أن الموانئ السعودية في هذا العام حظيت بعدد من المشاريع بلغت قيمتها أكثر من (1700) مليون ريال لتطوير الموانئ وزيادة طاقاتها الاستيعابية.

وهناك مشاريع يتم تنفيذها بميناء جازان بلغت قيمتها أكثر من (141) مليون ريال، إضافة إلى المشاريع التي انتهت وتبلغ قيمتها أكثر من (74) مليون ريال، كما تم اعتماد مشاريع لتطوير المنظومة الأمنية بالميناء وسوف تنفذ قريباً. وقال: سيشهد الميناء مشاريع سوف تجعل منه مركزاً اقتصادياً متطوراً، حيث يتم حالياً تنفيذ مشاريع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق ومشروع مصنع السكر، إضافة إلى مستودعات متعددة الأغراض ستكون رافداً لتشغيل الميناء وميزة إضافية لخدماته، حيث ستتيح فرص عمل عديدة لسكان المنطقة.

وأشار معاليه إلى تطور مجال النقل بين جازان وفرسان بشكل واضح سواء في نوعية وسائل النقل أو في عدد المستفيدين، وكشف عن صدور توجيهات سامية بدراسة توفير وسائل النقل المواد لاحتياجات التنمية في فرسان لذا سيشهد الميناء نقلة نوعية تتفق مع الأهداف الطموحة لمشاريع التنمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة