ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمشاركة المتخصصين من (9) دول عربية
جامعة نايف تختتم حلقة قياس الأداء في العمل الأمني

رجوع

الجزيرة - المحليات:

بحضور د. جمعان رشيد بن رقوش نائب رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اختتمت بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 11-3-1434هـ أعمال الحلقة العلمية (قياس الأداء في العمل الأمني) التي نظمتها الجامعة (كلية التدريب) خلال الفترة من 9 إلى11-3-1434هـ الموافق من 21 إلى23 -1-2013م بمقر الجامعة بالرياض.

وشارك في أعمال الحلقة العاملون في الأجهزة الأمنية المعنية بالمعلومات الحديثة وفي مراكز الأبحاث والدراسات ومراكز القياس والتقويم من (9) دول عربية هي: الأردن، الجزائر، السعودية، السودان، عمان، قطر، الكويت، لبنان، مصر. وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى د. عبد الله بن ظافر الشهري رئيس قسم البرامج التدريبية بكلية التدريب كلمة استعرض فيها أهمية التدريب وما تقوم به الجامعة في هذا المجال من خلال الكلية التي خرجت الآلاف من الكوادر الأمنية العربية في مختلف مجالات العمل التدريبي، أعقبتها كلمة المشرف العلمي على الحلقة أ. د. فاروق السيد عثمان الذي استعرض أهداف الحلقة وموضوعاتها العلمية، عقب ذلك ألقى المشارك داوود بن سليمان البوسعيدي من سلطنة عمان كلمة المشاركين حيث قدم شكره للجامعة التي أصبحت رمزاً من رموز الأمن عربياً ودولياً مؤكداً استفادته والمشاركين من البرامج التي قدمت خلال الحلقة.

بعدها ألقى الدكتور جمعان رشيد بن رقوش نائب رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يقوم على إعداد البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات الأجهزة الأمنية العربية، موضحاً في كلمته أهمية موضوع الحلقة التي تأتي في إطار سعي الجامعة لاستشراف القضايا الأمنية المهمة باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تواصل الجامعة اهتمامها بالتدريب والتطوير وقياس الأداء الذي ينتقل بالمؤسسات إلى مراتب عليا في حسن الإدارة والجودة النوعية لبرامجها وأنشطتها، وتزداد هذه الأهمية في حالة المؤسسات الأمنية المعنية بتحقيق الأمن بمفهومه الشامل للمواطن العربي وذلك من خلال الارتقاء بمسيرة الأداء الأمني الذي ينعكس إيجابا على رفع كفاءة رجل الأمن بما يوازي تطور الجريمة المعاصرة وأضاف د. بن رقوش أن الأداء الأمني أحد المخرجات الأمنية التي تستحق الدراسة العلمية ذلك أن قياس الأداء الأمني يسهم إلى حد كبير في معرفة مدى ما تحقق من تقدم في العمل الأمني خاصة وأنه من المعلوم أن عدم قياس أداء العمل الأمني يجعل من الصعب تحديد أوجه النجاح والفشل، وأكد د. بن رقوش في كلمته أن الجامعة تنفذ هذه البرامج العلمية بتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة وإخوانه أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب الذين شيدت إرادتهم الصادقة هذا الصرح العلمي العربي. واختتم سعادته كلمته برفع الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي استضافت هذا الصرح العلمي العربي وقدمت له الدعم المادي والمعنوي حتى أصبح منارة للعلوم الأمنية عربياً ودولياً. وتمنى أن تكون الحلقة قد حققت أهدافها المرجوة. وتم عقب ذلك توزيع الشهادات العلمية على المشاركين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة