ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ يعقد اجتماعه في ميناء جازان
1737 مليون لتطوير الموانئ وبناء ارصفة جديدة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ اجتماعا يوم الأربعاء 11-3-1434هـ في ميناء جازان برئاسة معالي الدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ.

وفي بداية الجلسة أعرب المجلس عن شكره لله عز وجل على ما من به على خادم الحرمين الشريفين من نجاح للعملية الجراحية داعين الله أن يحفظ الملك المفدى من كل مكروه ويمتعه بالصحة والعافية وأن يحفظه رمزاَ وقدوة للخير والعطاء.

كما عبر المجلس عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على ما حظت به المؤسسة العامة للموانئ من الاهتمام والدعم في ميزانية الدولة للعام المالي الجديد 1434-1435هـ حيث تم اعتماد ما يفوق (1737) مليون ريال لتطوير الموانئ وبناء أرصفة جديدة مما سيساعد على تنمية الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد ويمكن المؤسسة العامة للموانئ من الاستمرار في تنفيذ خطتها لتطوير الموانئ السعودية، والمحافظة على المكانة المتميزة التي تحتلها بين الموانئ العالمية مع تعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي.

كما رفع المجلس شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على متابعته لمشاريع الميناء ورعايته حفل افتتاح مبنى إدارة الميناء وتدشين المحطة الاحتياطية للطاقة الكهربائية ووضع حجر الأساس لمشروع تحديث وتطوير الشبكة الكهربائية للميناء.

بعد ذلك استعرض المجلس عدداً من التقارير على النحو التالي:

1- تقرير عن المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية المؤسسة للعام المالي 1434- 1435هـ والمشاريع الجاري تنفيذها وما تم بشأنها وشدد المجلس على متابعة تنفيذ تلك المشاريع بكل دقة والحرص على إنجازها في وقتها المحدد.

2- تقرير عن أداء الموانئ السعودية خلال عام 2012م وما حققته من معدلات الإنتاجية والذي يوضح أن كمية البضائع المناولة في الموانئ السعودية زادت بنسبة (14%) مقارنة بما كانت عليه خلال عام 2011م كما حققت زيادة في مناولة الحاويات حيث تم مناولة أكثر من (6) مليون حاوية قياسية بزيادة بلغت (16%)، كما شهدت حاويات المسافنة استمراراً في النمو فقد ارتفعت بنسبة (19%) لتصل إلى أكثر من (2) مليون حاوية قياسية خلال عام 2012م.

أما على مستوى الإيرادات فقد بلغت الإيرادات الفعلية التي حققتها المؤسسة العامة للموانئ خلال العام المالي 1433-1434هـ أكثر من أربعة مليارات ريال بزيادة قدرها (800) مليون ريال عن إيرادات العام المالي السابق.

وتعكس هذه الزيادات قدرة الموانئ السعودية على استيعاب المزيد من حركة النمو في التجارة البحرية العالمية، ونجاح الموانئ في استقطاب المزيد من التجارة البحرية العابرة.

ويأتي انعقاد المجلس في ميناء جازان للوقوف على سير العمل بالميناء حيث قام المجلس بزيارة تفقدية للمشاريع الجاري تنفيذها في الميناء الذي ينعم مع منظومة الموانئ السعودية الأخرى بالرعاية الكريمة والدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة