ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الرئيس التونسي بعد زيارته للمتحف الوطني بالرياض:
لم أكن أتصور هذا البُعد الحضاري العميق لأرض المملكة

رجوع

الجزيرة - المحليات:

قام فخامة الرئيس محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية مساء أول أمس الثلاثاء بزيارة للمتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي في مدينة الرياض.

وكان في استقبال فخامته صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وعدد من مسئولي الهيئة. وقد قام فخامة الرئيس التونسي بجولة في المتحف الوطني رافقه خلالها سمو رئيس الهيئة والدكتور علي الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة، حيث تجول في قاعاته المختلفة التي تحكي الحضارات المتعاقبة على أرض المملكة والمراحل التاريخية التي مرت بها، ثم قام بزيارة لمعرض سلمان بن عبد العزيز.. الريادة في التراث العمراني المقام حالياً في المتحف.

وفي ختام زيارته أدلى الرئيس التونسي بتصريح أعرب فيه عن إعجابه بما رآه في المتحف من معروضات تُبرز البُعد الحضاري والموروث التاريخي الكبير الذي تحتضنه أرض المملكة.

وقال: «أنا منبهر بما رأيته في هذا المتحف من معروضات تُجسّد حضارة أرض الأجداد التي انطلقت منها الفتوحات الإسلامية، ولم أكن أتصور أن بهذه الأرض هذا البعد الحضاري العميق وهذه الحضارات العظيمة الموجودة وأعظمها الإسلام، وأعتقد أنه لا بد للعالم أن يعرف هذه الأرض الزاخرة بالحضارة والتاريخ لأن هذا جزء من تراث العالم، وأنا أُهنئ الأمير سلطان بن سلمان ومسئولي الهيئة على هذا المتحف الرائع الذي يُعد من أفضل المتاحف التي زرتها، وقد زرت معرض روائع الآثار بالمملكة العربية السعودية الذي أُقيم في متحف اللوفر قبل سنوات، وهو ما شجّعني كثيراً على زيارة هذا المتحف والتعرف على حضارات هذه الأرض الكريمة التي توّجت بحضارة الإسلام».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة