ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

افتقرت للنظافة العامة واكتظت بالعمالة «المجهولة»
أمانة عسير تغلق 20 محلاً ومطعمًا مخالفًا بأبها

رجوع

أبها - عبد الله الهاجري:

أغلقت إدارة الرقابة الشاملة بأمانة عسير أمس أكثر من (20) محلاً تجارياً متعلقاً بالصحة العامة بالإضافة إلى عدد من المطاعم المخالفة. أوضح ذلك مدير عام الرقابة الشاملة إبراهيم آل درويش، مرجعاً سبب إغلاق هذه المحلات لتدني مستوى النظافة العامة وعدم استيفاء الشروط والشهادات الصحية إلى جانب عدم التقيد بالزي الرسمي. وقال: إن ضمنها 4 مطاعم شهيرة مخالفة ومفتقرة للنظافة العامة في المأكولات التي تقدمها بالإضافة إلى النظافة والمظهر العام للعاملة الموجودة. وأضاف آل درويش أن المراقبين خلال جولاتهم الاعتيادية في فترتي الصباح المساء عثروا على عدد 4 مطاعم بحي شمسان بمدينة أبها كانت من بينها مطعم متخصص في المأكولات اليمنية ومطعم بخاري وأخرى للأسماك، حيث سجلوا عدداً من المخالفات تخص الصحة العامة وسوء تداول المواد الغذائية، ومصادرة عدد من الدجاج المتبل بطريقة غير صحية ووجود لحوم جهولة المصدر بالإضافة لوجود عمالة مجهولة تقوم بإعداد الطعام تم تسليمهم في حينها لمندوب مكتب العمل.

وأشار آل درويش إلى أن هذه الجولات تمت بمشاركة من المشرفين يحيى الويمني وناصر عسيري والمراقبين علي الشهري وحسن الخيري وسعد عبيد، ودعم أمني من قبل شرطة أمانة عسير.

وأوضح أن تطبيق العقوبات سيكون بحسب لائحة الجزاءات على هذه المطاعم المخالفة، مشيرا إلى حرص إدارة الرقابة الشاملة على متابعة المحلات التي تخص الصحة العامة وكما تؤكد في حالة وجود مخالفة الاتصال على طوارئ الأمانة 940.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة