ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الجوف.. تُفصِّل بنود ميزانيتها
الاعتمادات المالية نالت زيادة تتجاوز 730 مليون ريال للصرف على المشاريع

رجوع

الجوف - محمد الحموان:

ذكر معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، بأن ميزانية هذا العام كانت حافلة بالمبشرات التي تؤكد دور الجامعة الريادي في رفد المنطقة بمخرجات تبني الوطن؛ حيث حظيت البنية التحتية الأكاديمية باستحداث 4 مشاريع جديدة ذات طبيعة خاصة وأهمية في مجال تطوير قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس؛ والتعاون الدولي مع الجامعات والمؤسسات العالمية؛ وتحقيق الاعتماد الأكاديمي ومشروع للنظام الشامل لتقنية المعلومات والبنية التحتية بتكاليف إجمالية بلغت (150) مليون ريال.

وحول الاعتمادات المالية التي تمثل سيولة للصرف على المشاريع، قال البشري: إنها نالت زيادة تتجاوز (730) مليون ريال؛ ما سيتيح للجامعة إمكانية صرف المستخلصات والدفعات المستحقة عن تنفيذ المشاريع في وقت مناسب، ويجنب الجامعة بالتالي أي تأخير في استلام المشاريع.

وفي مجال التوظيف أكد معاليه بأن نصيب الجامعة في الميزانية قد بلغ (195) وظيفة وفرتها هذه الميزانية؛ كما اعتُمدت برامج جديدة للصيانة والنظافة والحراسات بالمدينة الجامعية في سكاكا، وفرعي طبرجل والقريات؛ ستوفر مفهوماً جديداً للتعامل مع هذا المحور المهم في الجامعة.

هذا بالإضافة لمشروع لفك الاختناقات الحالية و(4) مشاريع جديدة لاستكمال المدينة الجامعية الجديدة، ومشروعين جديدين للبنية التحتية لفرعي الجامعة بالقريات وطبرجل، ومشروعين لإنشاء محطة تحويل كهرباء للمدينة الجامعية في القريات وطبرجل، وكذلك مشروعٌ لحفر الآبار في الفرعين السابق ذكرهما؛ تجاوز اعتمادها (740) مليون ريال، إلى جانب زيادة في تكاليف (13) مشروعاً تحت التنفيذ تجاوزت النصف مليار ريال لترسية عدد من المشاريع التي لم يبدأ تنفيذها.

وعن جانب البحث العلمي والابتعاث والتدريب، الكتب والمراجع والمستلزمات التعليمية، قال الدكتور البشري: إنها نالت نصيباً وافراً من هذه الميزانية باعتماد زيادةٍ للباب الثاني بلغت (80) مليون ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة