ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

على مساحة إجماليه تقدر بـ (670) ألف متر مربع
الأمير خالد الفيصل يدشن المرحلة الأولى من مشروع واحة مكة المكرمة

رجوع

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول المرحلة الأولى من مشروع إسكان واحة مكة الواقع بمنطقة أم الجود على مساحة إجماليه تقدر بـ(670.000) متر مربع.

وأوضح المهندس عبدالرحمن الخريجي، المدير التنفيذي للشركة المطورة للمشروع، أن هذه المرحلة شملت نحو (500) وحدة سكنية من أصل (4000) وحدة سيتم إنشاؤها خلال فترة المشروع، حيث من المقرر أن يتم في المرحلة القادمة إنجاز (2000) وحدة سكنية، وفي المرحلة الأخيرة (1500) وحدة سكنية، وهو يشمل الإسكان المدعوم والإسكان الاستثماري والمباني التجارية والخدمات.

واطلع الأمير خالد الفيصل أثناء تدشينه المشروع، على المعرض المُعد لهذه المناسبة، الذي ضم مجموعة من المجسمات والنماذج التي توضح مراحل المشروع ومكوناته، واستمع إلى شرح عن بعض مراحل المشروع مبدياً بعض توجيهاته حول إنجاز الأعمال المختلفة.

من جانبه قال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين (المالكة لمشروع واحة مكة): أن المشروع يحظى باهتمام صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، نظراً لما يشكله من أهمية في تطوير النواحي الإسكانية بالعاصمة المقدسة وسد الاحتياجات السكنية لأصحاب المناطق المزالة بمكة المكرمة لصالح مشاريع التطوير والمناطق العشوائية.

وأشار أمين العاصمة المقدس إلى أن المشروع يعد نموذجاً فريداً، حيث تم تصميمه وفق أفكار إبداعية راعت خصوصية المكان والتعبير عن مقوماته الثقافية والتراثية والانسجام التام مع الطابع العمراني لمكة المكرمة ومراعاة كافة النواحي المناخية والاجتماعية غيرها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة