ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 24/01/2013 Issue 14728 14728 الخميس 12 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة الأخوين في المغرب ترحب بإنشاء كرسي لمشروع «رسل السلام»

رجوع

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

رحبت جامعة الأخوين بإفران في المملكة المغربية بدراسة إنشاء كرسي بحثي أكاديمي للمشروع الكشفي العالمي «رسل السلام» الذي يدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفق رؤية تدعو إلى أن يصبح ثلثا عدد الكشافين في جميع أنحاء العالم البالغ عددهم 31 مليون كشاف «رسلاً للسلام» فاعلين وبمقدورهم تغيير هذا العالم إلى ما هو أفضل، وتقديم رسائل السلام إلى ما يقرب من 200 مليون إنسان على الأقل في جميع أنحاء العالم.

أعلن ذلك الدكتور أحمد لكروري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية خلال استقباله في مكتبه للدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية عضو اللجنة الكشفية العالمية الذي قدم لمعاليه شرحاً وافياً عن المشروع وأهدافه ومجالاته.

وأبدى لكروري رغبته في أن يكون للكشافة مكانة في هذه الجامعة التي تهتم بالثقافة لجميع اللغات والأجناس منذ تأسيسها عام 1992 على يد الملك الحسن الثاني رحمه الله الذي أراد إنشاء ملتقى للحضارات ومركز علمي يستقطب طلبة وباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وقال لكروري: إن من شأن ذلك الكرسي في حال إقراره دعم مبادرات المشروعات الاجتماعية بين منسوبي الجامعة والعالم الخارجي مما يؤدي إلى تحسين التناغم والتجانس، والتحفيز على إدراك وفهم أهمية نشر السلام والتفاهم من خلال الحوار والعمل بفاعلية لنشر السلام من خلال إعداد شبكة عالمية من رسل السلام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة