ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جمعية سند تطلق قرية سند التعليمية للأطفال

رجوع

بمشاركة أكثر من 18 جهة من مختلف الاهتمامات تنظم جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان فعاليات قرية سند التعليمية خلال يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة في الصالة الخضراء بمدينة الرياض.

وأكدت مدير عام جمعية سند الأستاذة ريم بنت صالح الحجيلان أنه بناء على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية تم العمل على تطوير برامج الجمعية القائمة واستحداث أخرى بهدف تطوير الخدمات التي تقدمها الجمعية للأطفال المرضى بالسرطان ولتعزيز المداخيل المالية للجمعية.

وأوضحت الحجيلان أن قرية سند التعليمية هي إحدى مشاريع الجمعية التعليمية والتي تنفذها الجمعية للعام الثاني على التوالي مشيرة إلى أن القرية تحوي أكثر من 20 ركناً متنوعاً. وأبانت الحجيلان أن الجمعية تسعى إلى تطوير مسارات العمل التطوعي ضمن أنشطة الجمعية مشيدة بتجربة التعاون التي تنظمها الجمعية مع مركز تسامي الذي يساهم في تنظيم المتطوعين في القرية بالتعاون مع الجمعية. وأوضحت الحجيلان أنه تم تصميم القرية بشكل يساهم في نمو قدرات الأطفال الإبداعية والثقافية إضافة إلى تعزيز اكتشاف المواهب وقياس مستوى الذكاء للأطفال وتعزيز رغبة القراءة والمطالعة لدى الأطفال إضافة إلى أقسام أخرى في القرية تساهم في ترفيه الأطفال بطرق تعليمية. وأبانت الحجيلان أنه تم تصميم 6 أجزاء متخصصة في القرية تهدف إلى تطوير قدرات الأطفال الإبداعية ومن أبرزها: ركن المخترع الصغير، وركن اكتشاف المواهب، وركن المكتبة والذي يهدف إلى تعزيز حب القراءة لدى الأطفال إضافة إلى ركن الاستشارات الاجتماعية والعلمية، وركن إضافة إلى ركن متخصص باكتشاف ميول الأطفال للمهن وغيرها. وأوضحت أن القرية هدفت إلى تطوير مفهوم الترفيه ليأخذ الطابع التعليمي بالمحافظة على تطلعات الأطفال الترفيهية مشيرة إلى أن ريع القرية للأطفال المرضى بالسرطان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة