ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مع بداية الفصل الدراسي الأول
متنزه سلام يستقبل ما بين 4000 و 5000 زائر يومياً

رجوع

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يتراوح زوار متنزه سلام التابع للهيئة العليا لتطوير الرياض ما بين 4000 و5000 زائر يومياً، ويشهد إقبالاً كبيراً من سكان مدينة الرياض وزوارها الذين يتواجدون بمناسبة إجازة الفصل الدراسي.

(الجزيرة) تلتقي المشرف على المتنزه

وبهذه المناسبة تواجدت (الجزيرة) ليلة البارحة في متنزه سلام، والتقت المشرف على المتنزه الأستاذ محمد التويم فقال: الحقيقة لاحظنا إقبالاً كبيراً من الزوار، خاصة مع بدء الإجازة رغم الأجواء الباردة، وتمشياً مع توجيهات المسؤولين في الهيئة العليا لتطوير الرياض حرصنا على توفير كل ما من شأنه سعادة الزائرين وقضاء أجمل وأحلى الأوقات من خلال مرافق المتنزه، التي من أبرزها البحيرة المائية وألعاب الأطفال والقطار والمسطحات الخضراء وبقية المرافق الخدمية الأخرى.

وبهذه المناسبة أقدم الشكر والامتنان للجهات المشاركة معنا في عملية التنظيم، وهي: هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وشرطة الرياض والدوريات الأمنية والمرور، وبقية الأجهزة المساندة.

مواقف المحكمة سوف تحل المشكلة

وحول توفير مواقف للسيارات قريبة من المتنزه أوضح أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع مواقف للمحكمة الجزائية الذي يتوقع أن ينتهي خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسوف يسهم هذا المشروع في إيجاد مواقف للسيارات يستوعب نحو 800 سيارة، إضافة إلى توجيه المسؤولين في الهيئة العليا لتطوير الرياض على إيجاد مواقف وهو محل الاهتمام والعناية.

(الجزيرة) تلتقي الزوار

وخلال وجود «الجزيرة» في متنزه سلام التقت عدداً من الزوار، من بينهم المواطن سعيد مجرشي الذي كان برفقة عائلته، وقال: الحقيقة أن هذا المتنزه جميل بمرافقه، يخدم بالدرجة الأولى سكان وسط الرياض والأحياء المحيطة به، كل ما أتمناه من أولياء الأمور توعية أبنائهم بالالتزام بالنظام والهدوء والحرص على النظافة، والتعاون مع إدارة المتنزه في هذا الشأن، وشكراً لـ»الجزيرة» على اهتمامها.

كما التقت «الجزيرة» المواطن محمد العتيبي الذي قال: لا شك أن المتنزه من المرافق الترفيهية المميزة لوقوعه وسط المدينة، مما يسهل الوصول إليه خاصة سكان الوسط، وتظل مشكلة مواقف السيارات هي المعاناة التي نتمنى أن تنتهي بوجود المواقف التي تشيّد بجوار المتنزه.

وقال المواطن غرم الله الزهراني: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، حقيقة متنزه سلام معلم سياحي وترفيهي وإن كان لي من اقتراح فأقترح تخصيص صالة مغطاة تقام فيها مسرحيات وألعاب خاصة بالأطفال خاصة في فصل الشتاء، أما بقية المرافق الحالية فهي تحقق الهدف المنشود وشكراً للقائمين عليه، بقي أن نوجه أمنية للشباب الذين يتواجدون برفقة أسرهم الانضباط والهدوء، وكذلك المحافظة على نظافة المتنزه، والمرافق الموجودة فيه وشكراً لكم.

وقال المواطن سعيد اليامي: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، وبالنسبة لهذا المرفق السياحي فهو جميل ورائع والجميع مستمتع بأجوائه رغم تقلبات الطقس لكن المرافق الموجودة وفّت بالغرض ونشكر القائمين على هذا المتنزه، وأتمنى التوفيق للجميع.

مندوبة (الجزيرة) تلتقي الزائرات

وخلال تواجد «الجزيرة» حرصت على لقاء عدد من الزائرات ما بين مواطنات ومقيمات، كانت البداية مع إحدى العوائل التي اتخذت من مكان مرتفع على المسطحات الخضراء مكاناً للجلوس والاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة.. اقتربت منهم مندوبة «الجزيرة» لتبدأ اللقاء المواطنة أم محمد وهي كبيرة في السن فقالت: الله يوفّق حبيبنا ومليكنا أبومتعب ويعطيه الصحة وفّر لنا كل شيء وأنا جالسة مع أولادي وأحفادي مبسوطة وفرحانة وشكراً لك يا بنتي على هذه المقابلة.

كما امتد اللقاء إلى إحدى حفيداتها الطفلة فاطمة التي تبلغ من العمر 9 سنوات حيث قالت: أولاً أشكركم على هذا اللقاء، أول مرة أزور متنزه سلام، ولقد أعجبني وشكراً للوالد والوالدة لأنهما وفيا بوعدهما وجعلاني أرى وأستمتع بأجواء متنزه سلام وشكراً لك يا مندوبة «الجزيرة» على مقابلتك.

وبالقرب من البحيرة تواجدت أسرة عربية تعيش لحظات جميلة وتستمتع بمرافق المتنزه، التقينا السيدة إيمان أحمد من مصر حيث قالت: لقد تعوّدت أنا وبقية أفراد أسرتي التواجد هنا لأننا نجد راحة وسعادة في هذا المكان، وإذا كان لدي من اقتراح فهو تخصيص صالة مغطاة للمسابقات وألعاب الأطفال والمسرحيات، وشكراً لـ(الجزيرة) على هذا اللقاء.

ورحبت السيدة زينب إبراهيم من السودان ومعها أولادها وأحفادها بـ»الجزيرة»، وقالت: أولاً شكراً لكم على هذا اللقاء، نحن في الحقيقة نحرص على إسعاد هؤلاء الأطفال، ومتنزه سلام من الأماكن الجميلة التي يفضلها أولادي، ورغم برودة الجو إلا أننا حرصنا على الاستمتاع والفرح والمرح ومشاركة الأطفال البهجة والسعادة، وأجدها مناسبة طيبة لأشكر القائمين على هذا المتنزه، وأتمنى تعاون الجميع والمحافظة على مرافقه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة