ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

جدد حياتك

مهارات

رجوع

إنّ قوة الابتكار أداة لا غنى عنها في تطوير قدراتك الإبداعية، فهي تتيح لك أن ترى ما وراء المظاهر السطحية لواقعك الحالي، بحيث ترى إمكانيات شخصيتك وما يمكن لك أن تكون عليه، وما قد تصير إليه..

ومن هنا كان لأصحاب الإنجازات ثلاثية ساحرة تزيد من قدراتهم الابتكارية والخيالية اتبعوها، فجعلت منهم ناجحين بارعين ومتميزين ومخترعين بارزون، اعمل على اكتسابها لتحلّق في سماء الإبداع في أي مجال تكون فيه:

1- ثق بأنّ هذا ممكن الحدوث:

قبل أن يتحقق أي شيء لابد أولاً أن تؤمن بأنه ممكن الحدوث، وأن الذي وهبك الفكرة سوف يهبك القدرة، فهذا الإيمان هو ما يجعل العقل يبدأ العمل من أجل أن يجد سبيلاً لتحقيق المراد والحلم، وأي شيء يؤمن العقل به هو حقيقي وصادق، فالإيمان بأن شيئاً ما ممكن تحقيقه يمهد الطريق لخيالك الابتكاري والإبداعي ليعثر على طريقة لتحقيقه ومن ثم تجربته، ويدفعك للاستمرار فيه إلى أن تملكه.

2- ألغ من قاموسك ومن تفكيرك كلمة مستحيل:

عندما تعتقد أو ترى أن أمراً ما يراودك وتحلم به بينما أنت تعمل عليه بأنه مستحيل، فإن عقلك بدوره سوف يجد سبيلاً ليبرهن على أنه من المستحيل القيام بهذا الأمر ويعمل على عرقلتك، ومن ثم يجعل منك خانعاً بائساً ويضيع عليك فرص تحقيقه، لذا الغ كلمة مستحيل وقل عوضاً عنها كل شيء ممكن حدوثه لتجعل لغة التفاؤل تعينك.

3- كن دائماً مستقبلاً جيداً للأفكار الجديدة:

لا تكتف فقط بسماع الأفكار الجديدة والغريبة ولا تسمح لها بالمرور من أمامك بدون أن تنصت لها بكل انتباه، بل عليك أن تحلل الأفكار الجديدة والغريبة تحليلاً وافياً وشاملاً مركزاً على لماذا وكيف يمكن أن تجدى نفعاً، وكيف يمكن لها أن تكون مفيدة بالنسبة لك ولمن حولك.

«تذكّر أنّ نجاحك المتميّز يتعزّز بالتفكير المبتكر والمتجدّد، والتفكير المبتكر هو أن تجد سبلاً جديدة للقيام بشيء ما، والنجاح في أي منحنى من مناحي الحياة يرتكز على اكتشاف وسائل وسبل القيام بالأمور بصورة أفضل وأتقن».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة