ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أشرف على 23 حالة في الأيام الأولى
قطاع عنيزة الصحي يُطلق المركز الإسعافي بمنتزهات الغضا

رجوع

عنيزة - فوزية النعيم:

يُشارك القطاع الصحي ومستشفى الملك سعود بعنيزة في المخيم التوعوي البيئي الذي تقيمه مديرية الزراعة بمحافظة عنيزة بمنتزهات الغضا خلال الفترة من 7-25/3/1434هـ.

وأوضح مدير قطاع عنيزة الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود الدكتور عبد الله الموسى، بأن المشاركة تتضمن إقامة مركز إسعافي دائم في مقر فعاليات المخيم، يقدم العديد من الخدمات لزوّار ومرتادي منتزهات الغضا من خدمات إسعافية وعلاجية، إضافة إلى برامج وعروض مرئية توعوية وتثقيفية تشمل أفلاماً وثائقية عن عدد من الأمراض الشائعة وأمراض الشتاء والإسعافات الأولية، يصاحبها شرح مفصَّل من فريق العمل في المركز الذي يضم ممرضاً متخصصاً في مجال التدريب للإنعاش الرئوي وسائق إسعاف ومشرفاً على المركز.

وأشار الدكتور الموسى، إلى أن المشاركة تتضمن تنظيم برنامج الفحص المبكر للسكري والضغط، إلى جانب تنفيذ برنامج الإسعاف الجوال، وهو أحد البرامج التي تُميز بها المركز الإسعافي الأعوام السابقة، ويشتمل على زيارة عدد من المخيمات في منتزهات الغضا وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية والبرامج التوعوية، إضافة إلى توزيع نشرات وإصدارات توعوية.. كما تتضمن فعاليات المركز تنظيم دورة تدريبية عن الإنعاش الرئوي الخميس القادم يتخللها عرض مرئي مصاحب لأعمال الإنعاش القلبي الرئوي.

هذا وقد بلغ عدد الحالات الإسعافية التي أشرف عليها المركز خلال الثلاثة أيام الأولى 23 حالة إسعافية قدمت لها الخدمات الإسعافية, إلى جانب تقديم الفحص المبكر للسكري لأكثر من 28 زائراً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة