ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 25/01/2013 Issue 14729 14729 الجمعة 13 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في الجولة السابعة عشرة من دوري زين
فوز سهل للشباب على الوحدة.. والأهلي يقسو على هجر برباعية

رجوع

الشباب x الوحدة

كتب - سلطان الجلمود

على استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض رفع فريق الشباب رصيده النقطي في دوري زين الى 35 نقطة بعد ان حقق فوزا سهلا على متذيل الترتيب فريق الوحدة بنتيجة (3-1) في اطار مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري

سجل اهداف الشباب نايف القاضي وتيجالي (هدفين) بينما سجل هدف الوحدة على مدحلى، وبذلك استمر فريق الشباب في المركز الثالث بينما بقي فريق الوحدة في المركز الاخير بنقطتين.

جاء الشوط الاول منخفض الأداء من الجانبين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب مع وجود أفضلية من الناحية الهجومية للفريق الشبابي في ظل التراجع من الجانب الوحداوي وتنوعت الهجمات الشبابية حيث شهدت د 20 كرة من صالح القميزي الذي مرر داخل منطقة الجزاء تصل الكرة الى تيجالي الذي لعبها الى خارج الملعب. وعند د25 تسديدة من سعيد الدوسري أبعدها عساف القرني على دفعتين. وتحصل لاعب الوحدة سامي عبدالغني على بطاقة صفراء بعد إعاقة فرناندو عند د27.

وشهدت د31 تعرض لاعب الشباب عبدالمجيد الرويلي لإصابة كانت عبارة عن شد عضلي في الساق اضطر الى الخروج حيث شارك كماتشو كبديل له. وشهدت د32 كرة رأسية من سليمان اميدو اعتلت العارضة الشبابية.

ومع استمرار الضغط الشبابي نجح مدافعه نايف القاضي في تسجيل الهدف الأول عند د39 من كرة رأسية بعد كرة هوائية من كماتشو لعبها من خطأ ثابت.

وشهدت الدقائق الاخيرة خروج لاعب الشباب وليد عبدربه للعلاج بعد ان تعرض للإصابة بعد اشتراكه في إحدى الكرات الهوائية وعاد مرة اخرى للمشاركة بعد العلاج واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع.

شهدت بداية هذا الشوط ضغطاً من قبل لاعبي فريق الوحدة رغبة في تعديل النتيجة، وسنحت بعض الفرص كان أخطرها الكرة الرأسية التي لعبها تياقو غوميز ومرت بجوار القائم عند الدقيقة 54. وسدد ريتشي كرة تمكن وليد عبدالله من إبعادها لتعود للاعب أحمد كرنشي الذي سددها مرة أخرى لتصدم بالعارضة الشبابية عند الدقيقة 57.

لم يستمر هذا الضغط طويلاً حيث سرعان ما بادل لاعبو الشباب الهجوم واضاع تيجالي فرصة هدف ثان لفريق الشباب عند د61 بعد تمريرة من سعيد الدوسري لم يتعامل معها تيجالي بشكل سليم فخرجت الكرة الى خارج الملعب.

أجرى بعد ذلك مدربا الفريقين عدداً من التبديلات حيث شارك عمر الغامدي كبديل لتميم الدوسري في الجانب الشبابي، بينما شارك سعيد الزهراني كبديل لأحمد الشربيني، وشارك علي مدخلي كبديل لساري عمرو في الجانب الوحداوي.

ونجح تيجالي في مضاعفة النتيجة بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من كماتشو ليواجه تيجالي المرمى الوحداوي ويضعها على يسار عساف القرني كهدف شبابي عند الدقيقة 67.

وانتزع تيجالي الكرة من سليمان اميدو وتمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريق الشباب بعد الخطأ الدفاعي من فريق الوحدة عند الدقيقة 76.

بعد ذلك قلص لاعب الوحدة علي مدخلي الفارق بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الأول لفريق الوحدة من كرة رأسية وخروج غير موفق من حارس فريق الشباب وليد عبدالله عند الدقيقة 77.

أنقذ بعد ذلك عساف القرني فريقه من هدف بعد إبعاده كرة عبدالله الاسطاء التي سددها عند الدقيقة 81. وأنقذ وليد عبدالله مرماه من فرصة هدف وحداوي بعد تسديدة من إسلام سراج أبعدها بصعوبة عند الدقيقة 84 .

لم تشهد الدقائق الأخيرة أي أحداث تذكر واحتسب حكم اللقاء دقيقتين كوقت بدل ضائع قبل نهاية اللقاء.

الأهلي x هجر

الأحساء / صادق الحرز ..

لم يجد فريق الأهلي صعوبة في تجاوز هجر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد كانت قابلة للزيادة، حيث كان فريق الأهلي أكثر سيطرة من هجر خصوصاً في شوط المباراة الأول حيث سجل ثلاثة أهداف عن طريق بالومينيو ومصطفى بصاص (هدفين)، فيما أحرز هجر هدفه الوحيد عن طريق مهاجمه فيصل الجمعان، فيما تراجع في الشوط الثاني واعتمد على الهجمات المرتدة والتي نجح من خلالها من إحراز الهدف الرابع بقدم البديل عيسى المحياني لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي..

سيطرة أهلاوية على مجريات الشوط الأول والهجوم عن طريق الأطراف ومن ثم لعب الكرات في العمق الهجراوي خصوصاً من الجهة اليسرى لفريق هجر، فيما لم يظهر فريق هجر بمستواه ليحصل هجر على أول فرصة حقيقية لهجر (ق 6) من رأسية البهداري في المرمى أمسك بها المعيوف حارس الأهلي رد عليها مصطفى بصاص بتسديدة تصدى لها النجعي ببراعة ليتمكن باليومينو من تسجيل الهدف الأول للأهلي (ق 11) من كرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء قوية ترتطم في القائم الأيسر لمرمى النجعي وتسكن الشباك كهدف أول للأهلي ..ليجري مدرب هجر طارق يحيى تغييراً اضطرارياً (ق 25) حيث خرج المصاب سعد الدوسري ودخل توفيق بوحميد، ومن إحدى الهجمات الأهلاوية (ق 29) عماد الحوسني مرر كرة رائعة للقادم من الخلف مصطفى بصاص واجه المرمى الهجراوي وسدد كرة قوية في المرمى مسجلاً الهدف الثاني للأهلي، وبعدها استطاع هجر تقليص الفارق (ق 37) من كرة لعبها المصري أيمن عبدالعزيز كرة عرضية عالية على مشارف منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها فيصل الجمعان ولعبها برأسه في المرمى مسجلاً الهدف الأول لهجر.. ليعود الأهلي مجدداً ويحرز مصطفى بصاص (ق 44) الهدف الثالث للأهلي من تمريرة وصلته من سلطان السوادي استلمها وسددها قوية رائعة في حلق المرمى كهدف ثالث للأهلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي.. دخل فريق هجر الشوط الثاني بغية تعديل النتيجة وأجرى مدربه تغييرين هجوميين وبالفعل ظهر التكافؤ في فترات كثيرة من هذا الشوط وأحياناً يكون هجر هو الأكثر سيطرة ليحصل البديل خالد الرجيب على خطأ بجانب منطقة جزاء الأهلي (ق 75) نفذها المصري أيمن عبدالعزيز جميلة ارتطمت في العارضة إلى داخل الملعب ليرد عليه فيكتور بتسديدة أبعدها حارس هجر منصور النجعي على دفعتين، ومن إحدى الهجمات الأهلاوية المرتدة (ق 90) انفرد عيسى المحياني من تمريرة مصطفى بصاص واجه حارس هجر النجعي وسدد على يساره أرضية مسجلاً الهدف الرابع للأهلي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي..

نجران x لشعلة

نجران - علي آل رشة

بدأت المباراة بشكل سريع من الطرفين، ولكن اللعب انحصر في منتصف الملعب وسط اعتماد الفريقين على تكثيف منطقة المناورة، وبدأت أولى الهجمات الخطرة حين نفذ صالح دويس ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الثمانية عشر، لكن كرته اعتلت العارضة بقليل (10)، ليعود الشعلة بعد ذلك ويستغل هفوة من لاعبي نجران، ويمرر برج معوضة كرة للمنطلق يحيى الكعبي الذي مرر كرة عرضية للمواجه للمرمى مسفر البيشي الذي سدد الكرة في المرمى الخالي هدفاً أول للشعلة (16). وبعد الهدف حاول نجران الضغط، وتحصل حمزة الدردور على كرة من خطأ دفاعي للشعلة، سددها ضعيفة في المرمى، وأنقذها خالد ناصر بشكل رائع (31). ويواصل الشعلة تركيزه على الجهة اليسرى، ويتحصل مسفر البيشي على كرة رائعة من برج معوضة، وينفرد بالمرمى، ويسددها، لكن ناصر الصيعري تصدى للكرة بقدمه لينقذ نجران من هدف محقق (33)، وتواصلت الهجمات الشعلاوية حين تبادل حسن الطير وفهد المنيف الكرة ليواجه الأخير المرمى، ويسدد الكرة في أحضان ناصر الصيعري (39)؛ ليرد نجران بعد ذلك بتسديدة من ماجد محمد، لكن كرته ذهبت بجوار القائم للشعلاوي (40). وتتواصل مجريات الشوط الأول وسط ضغط نجراني بلا فاعلية؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم الشعلة بهدف وحيد.

بدأ نجران هذا الشوط مهاجماً رغبة منه في تعديل النتيجة، وبدأت بوادر الخطورة النجرانية حين مرر حمد الربيعي كرة عرضية، تطاول لها فريد شكلام برأسه، لكن خالد ناصر حارس الشعلة أنقذ مرماه ببراعة (50)، ليجري بعد ذلك مدرب نجران التونسي خميس العبيدي تغييره الأول بدخول متعب النجراني بديلاً لعبدالعزيز حمسل؛ لتتغير طريقة نجران إلى 4-4-2. ويتحصل نجران على ركلة حرة مباشرة، نفذها الأردني حمزة الدردور بإتقان؛ لتستقر الكرة في المرمى هدف تعادل لنجران (63). ويواصل نجران ضغطه ويسدد صالح دويس ركلة حرة مباشرة، أنقذها خالد ناصر ببراعة (66). وكاد نجران يسجل الهدف الثاني حين مرر حمد الربيعي كرة أرضية للمواجه للمرمى حمزة الدردور الذي وضع الكرة في الخارج وسط دهشة الجميع (74). ومن هجمة مرتدة وعكس مجريات المباراة تحصل حسن الطير على كرة، وانفرد بالمرمى، وسدد كرة أرضية في الشباك النجرانية هدفاً ثانياً للشعلة (79). وتواصلت مجريات الشوط وسط ضغط نجراني مكثف واستبسال دفاعي للشعلة؛ لتنتهي المباراة بفوز الشعلة بهدفين مقابل هدف.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة