ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 26/01/2013 Issue 14730 14730 السبت 14 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال العام المنصرم
علاج 1556 حالة على نفقة الدولة في مستشفيات الطائف الأهلية

رجوع

الطائف - فهد الثبيتي:

كشفت الشئون الصحية بالطائف عن علاج 1556 حالة مرضية, خلال العام المنصرم في مستشفيات القطاع الأهلي من خلال شراء الخدمة للحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة, أو حضانة الأطفال لمواجهة الضغط المتزايد على أقسام العناية المركزة والحضانة بالمستشفيات الحكومية.

وأشار سراج الحميدان المتحدث الرسمي للشئون الصحية, أن الحالات التي حولت إلى المستشفيات الأهلية كانت في عدة تخصصات منها565 حالة قلبية وبنسبة 36% من إجمالي الحالات, ثم الأمراض الصدرية التي بلغت 304 حالة وبنسبة 20% ,فيما توزعت الحالات الأخرى وعددها 687 لأمراض مختلفة وحضانات الأطفال, وبنسبة 44% من إجمالي الحالات.

وأضاف: أن إدارة الطوارئ والأزمات لديها فريق من الأطباء المتخصصين يقوم يوميا بما في ذلك أيام الخميس والجمعة من أجل متابعة مستجدات العلاج للحالات, ونقل الحالات المتحسنة إلى المستشفيات الحكومية بعد استكمال العلاج, موضحا أن هناك آلية متكاملة لضمان سرعة نقل الحالات من المستشفيات الحكومية إلى الأهلية من خلال التواصل اللاسلكي بين المناوبين في المستشفيات الحكومية والأهلية عبر غرفة عمليات الطوارئ.

ولفت أن الطائف شهدت ضغطا خلال موسم صيف العام المنصرم بالزوار والمصطافين مما إدى إلى زيادة الطلب على الخدمات الصحية في جميع المجالات.

وأضاف: أن فترة الإجازة الصيفية كانت الأكثر تحويلا للمستشفيات الأهلية ,حيث تصدر شهر شعبان ذلك بـ 179, ثم شوال بـ 167 مريضا, ورمضان بـ143 حالة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة