ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 26/01/2013 Issue 14730 14730 السبت 14 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قائد منتخب مصر «أحمد حسن» في حديث حصري لـ(الجزيرة):
الروح وحدها كفيلة أن تعيد الأخضر السعودي لأمجاده

رجوع

كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى قائد منتخب مصر وفريق الزمالك المصري أحمد حسن رضاه عما قدمه فريقه في بطولة «ماتش وورلد» الدولية، وقال: قدمنا مستويات مرضية على الرغم من توقفنا عن المشاركة في المنافسات الرسمية طوال الفترة الماضية.

وأعتقد أن مشاركتنا كانت إيجابية، ونتمنى أن تنعكس علينا إيجاباً في المستقبل، وأضاف: مشاركتنا جاءت استعداداً لبطولة الدوري الذي نتمنى أن تزول الظروف ويستأنف من جديد الشهر القادم، فبدون عودة النشاط الرياضي الرسمي سيستمر ابتعادنا عن المنافسات الدولية بما فيها بطولة الأمم الإفريقية وسيتراجع بكل تأكيد تصنيفنا الدولي للوراء خطوات كثيرة. وقدم أحمد حسن في حديثه للجزيرة شكره الجزيل للحارس السعودي المعتزل محمد الدعيع على روحه الرياضية العالية ومباركته له في وقت سابق بلقب عمادة لاعبي العالم، معتبراً خطوة الدعيع التي قام بها خطوة تنم عن أخلاق وصفات نجم حقيقي في الملعب وخارجه.

وعما إذا كان ينوي الاستمرار في لعب المباريات الدولية أبان: «أتمنى أن أشارك أطول ممكن مع المنتخب وأن أصل لرقم أعلى من المباريات الدولية، وقبل ذلك كله أتمنى أن أفيد المنتخبز».

وتطرق حسن لوضع المنتخب السعودي الحالي مستغرباً مستوياته ونتائجه الأخيرة كونه يمتلك دورياً قوياً جداً بالإضافة إلى اللاعبين المميزين، وقال: الدوري السعودي متميز للغاية وأحد أقوى الدوريات في المنطقة، وهذا الأمر لم ينعكس على مستويات ونتائج المنتخب، وهذا الأمر يثير أكثر من علامة استفهام كبيرة.

وزاد: شاهدت بعض البرامج الرياضية بعض النقاد يتحدثون عن غياب الروح لدى اللاعبين حال المشاركة مع المنتخب بعكس ما يحدث في النادي، ولا أعلم مدى صحة هذه الأحاديث، ولكن إن كانت صحيحة فطبيعي أن يكون هذا هو حال الأخضر السعودي لأهمية روح الانتماء لدى اللاعب في الملعب. وأعتقد أن إعادتها كفيلة بأن تعيد المنتخب السعودي للواجهة من جديد كأقوى منتخبات آسيا.

وعن الهجوم الإعلامي على المنتخب السعودي قبل مشاركته في بطولة الخليج الماضية قال: الإعلام الرياضي لدينا في الوطن العربي ليس لديه وسطية، فإن تألق اللاعب أوصلوه للسماء بثنائهم عليه وإن تراجع مستواه ولو قليلاً شنوا هجماتهم عليه وجردوه من كل إمكاناته، وأنا في الحقيقة أعتب على لاعبي الخبرة في المنتخب السعودي تأثرهم بذلك، فيجب أن لا يولوا ذلك أهمية وأن يكون تركيزهم التام على ما يقدمونه في أرض الملعب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة