ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

الجهاد: لن نقبل بتهدئة والأسرى يموتون من الإهمال الطبي
إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

رجوع

مكتب الجزيرة - غزة - من بلال أبو دقة:

في خرق جديد للتهدئة بين إسرائيل وفصائل المقاومة في غزة أُصيب عصر الجمعة 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة. وقالت مصادر الجزيرة الطبية: إن مزارعاً أُصيب في وجهه إثر إطلاق قوات الاحتلال قنبلة غاز على مجموعة من المواطنين شمال بيت لاهيا، كما نقلت طواقم الإسعاف 3 فلسطينيين مصابين برصاص الاحتلال من شرق المقبرة الشرقية شرق جباليا، وقد نقلت طواقم الإسعاف مواطناً فلسطينياً مصاباً بعينه، وآخرين، الأول في قدمه اليمنى والثاني بيده اليسرى. هذا، وأُصيب مواطن فلسطيني خامس شرق المقبرة الشرقية إثر إطلاق قوات الاحتلال المتمركزة شرق غزة قنبلة غاز على مجموعة من المواطنين. كما أُصيب مساء الجمعة ثلاثة فلسطينيين من جراء انفجار غامض في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وفي السياق، أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها لن تقبل أن تستمر التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي والأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يموتون من الإهمال الطبي.

وقال خالد البطش القيادي في الحركة خلال مسيرة دعت إليها حركة الجهاد في غزة تضامناً مع الأسرى: «لا يمكن ولن نقبل أن تستمر التهدئة وأسرانا يموتون من الإهمال الطبي في السجون الإسرائيلية». وأضاف البطش «مخطئ من يراهن على صبر حركات المقاومة، ولن نساوم على دماء وأشلاء أسرانا في سجون الاحتلال».

ودعا إلى تبني استراتيجية وطنية جديدة، تضمن إطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً ضرورة استعادة الوحدة الوطنية. ودعا البطش مصر لمضاعفة جهودها لإطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام، كما دعا قيادة السلطة الفلسطينية إلى التحرك لضمان إطلاق سراحهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة