ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«السعودي الهولندي» و«مايكروسوفت» يطلقان مسابقة كأس التخيل

رجوع

أطلق البنك السعودي الهولندي وشركة مايكروسوفت العالمية النسخة الجديدة لمسابقة كأس التخيل لعام 2013م، التي تعدّ أبرز مسابقة طلابية تقنية على مستوى العالم، تنظّمها شركة مايكروسوفت للعام 11 على التوالي، بهدف توفير منصّة تنافسية فاعلة للطلاب تتيح لهم فرصة إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية والتعبير عن شغفهم بالابتكارات التقنية.

وتعنى فئة «المواطنة العالمية» للجائزة بالتطبيقات التقنية ذات الأثر الإيجابي على المجتمع العالمي، التي يكون لها القدرة على معالجة المشاكل الاجتماعية وتوفير الحلول الكفيلة بتجاوز التحديات التي تواجهها البشرية في قطاعات الصحة والتعليم.

أما فئة «الإبداع» فتعنى بتكريم الإضافات النوعية التي يُحدثها المتسابقين لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، أو التسوق والبحث عبر الإنترنت ، وتتيح المسابقة بالإضافة إلى هذه الفئات أمام الطلاب فرصة التنافس في تحديات «الأون لاين» القائمة على تقنيات ومنصات معينة تتضمن ويندوز 8، ويندوز أزور، وويندوز فون.

ومن المزمع أن يتم إقامة حفل النهائيات للمسابقة التي تستمر على مدار عام كامل، في مدينة سنت بيترسبرج بروسيا خلال الفترة من 8 - 11 يوليو 2013، حيث سيكون لدى المرشحين النهائيين على مستوى العالم فرصة التقدم لمنحة «كأس التخيّل» التي تأتي ضمن مبادرة تمتد على فترة ثلاث سنوات، خصصت لها مايكروسوفت استثماراً بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي لمساعدة الطلاب الفائزين على تحويل أفكارهم إلى حقيقة.

وأكد الدكتور بيرند فان ليندر العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي اهتمام البنك وحرصه على دعم ورعاية مسابقة «كأس التخيل» ، بالنظر إلى دورها المميز في احتضان المواهب الخلاقة والمبدعة، وبفضل ما تهيئه المسابقة أمام الشباب السعودي من تجربة رائدة للكشف عن إبداعاتهم، والتعريف بالمستوى المتفوق لابتكاراتهم، وقدرتهم على تسجيل حضورهم وتعزيز مكانتهم على الصعيد الدولي في عالم المعلوماتية والتقنية الذي يعدّ عنواناً كبيراً لتقدم الأمم.

وقال المهندس سمير نعمان، رئيس شركة مايكروسوفت العربية:

«كأس التخيل هو بمثابة بداية رحلة عمر لكل رواد الأعمال والمبدعين والمصممين والمطورين الشباب.» وأضاف « نحن نقوم بإلهام عدد أكبر من الطلاب من جميع الخلفيات الأكاديمية عبر التطور التي تشهده المسابقة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة