ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بمحفظة استثمارية 4.6 مليار ريال
(دار التمليك) تُموِّل أربعة آلاف أسرة لامتلاك مسكن

رجوع

واصلت شركة دار التمليك ريادتها في سوق التمويل السكني في المملكة، والسعي للمساهمة في تملك آلاف الأسر مساكن خاصة بهم، وتحقيق هدفها لدعم الأسر في التخلص من الإيجار الذي يستهلك أكثر من 45% من دخلها.

وكشفت الشركة عن نجاحها في تمويل حوالي 4000 أسرة بنهاية عام 2012م من خلال تمويل شراء أو بناء مساكن من باقة منتجات الشركة المتنوعة، فيما بلغت الزيادة في محفظة التمويل للشركة 40 % عن العام الماضي، في حين بلغ إجمالي الاستثمارات في عقود التمويل السكني 4.6 مليار ريال.

وقال ياسر أبو عتيق الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك: نفخر في تحقيق هذه الرياده في سوق التمويل، وهو بالتأكيد استحقاق يمنحنا مزيداً من الإصرار على تحقيق رغبات الأسر في تملك المساكن، وفق عدد من الخيارات والمنتجات التي تُناسب ذوي الدخول المتوسطة مع مراعاة إمكانياتهم المالية.

وأضاف أبو عتيق: أطلقت شركة دار التمليك خلال العام المنصرم العديد من برامج التمويل السكني الجديدة مثل: برنامج عاجل للتعمير الذي يستهدف المواطنين المتقدمين لصندوق التنمية العقاري، الذين يملكون أرضاً ويرغبون في البناء، وحقق هذا المنتج رغبات الكثير من المواطنين المتقدمين للصندوق، ونتوقع استمرار الطلب خلال هذا العام خصوصاً مع جهود صندوق التنمية العقاري في ضخ مزيد من القروض وتسريع صرفها، وحالياً شركة دار التمليك بصدد طرح منتجات جديدة تناسب المتغيرات الحالية في عموم المشهد العقاري وخصوصا السكني، خلال العام 2013 الجاري.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة دار التمليك: ندرك جيداً تباين الطلب على المنتجات التمويلية، واختلافها وتنوعها تبعاً لمتغيرات كثيرة، سواء على مستوى المناطق واختلافها، أو حتى الأسر ودخلها، وأيضاً أسعار المنتجات العقارية، وبالتالي فإن تخصص المنشأة في تمويل منتجات القطاع السكني يُعزز إدراكنا متطلبات المستهلكين فيه.

وقال ياسر أبو عتيق إن حاجة سوق الإسكان قائمة ومتنامية، رغم الضخ الحكومي الوشيك للمنتجات السكنية، وقرب العمل بأنظمة التمويل العقاري التي ستخلق سوقاً تنافسية جيدة تخدم المستهلكين في سوق التمويل العقاري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة