ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«موبايلي» تصل بشبكة الجيل الرابع إلى أكثر من 4500 موقع

رجوع

الجزيرة - الرياض:

واصلت شركة بيانات الأولى التابعة لشركة « موبايلي « جهودها الحثيثة في نشر شبكات الجيل الرابع المتطورة مُعلنة عن تغطية أكثر من 4500 موقع بشبكة الجيل الرابع وفق الخطة الفنية التي تعمل عليها في جميع مناطق المملكة المأهولة بالسكان.

وكانت «موبايلي» قد بدأت بتوسعة شبكة الجيل الرابع وكان لها النصيب من العقود التي أبرمتها الشركة مؤخرًا والتي وصلت إلى 963 مليون ريال مع كل من شركتي «أريكسون» و»هواوي» وفق مدة زمنية محددة ملزمة تتيح لها تنفيذ خططها الاستراتيجية في توفير الخدمات التي تتوافق مع هذه التقنية المتطورة لجميع مشتركيها.

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» المهندس خالد بن عمر الكاف أشار إلى أن التنافسية التي يشهدها قطاع الاتصالات في المملكة تدفع موبايلي إلى أن تكون أكثر سرعة في توفير هذه الشبكات في جميع المناطق المأهولة بالسكان، فمن هذا المنطلق تم الانتهاء من تنفيذ العديد من مراحل الخطة الفنية قبل الوقت المحدد لها.

وأكد المهندس الكاف على أن خدمات الجيل الرابع هي من ستقود المرحلة القادمة و»موبايلي» ملتزمة بتحقيق رؤيتها والمبنية على استراتيجية (GED) على أرض الواقع بأن تثري حياة مشتركيها بأحدث التقنيات المتطورة.

ونوّه الكاف إلى أن «موبايلي» ومن خلال خبرات عملائها ستواصل الإنفاق بترقية بنيتها التحتية والتي تعد اليوم الأحدث في المملكة مما يعزز من ريادتها لقطاع الاتصالات.

وكان حجم تراسل البيانات على شبكة النطاق العريض اللاسلكي قد وصل مع نهاية الربع الرابع من عام 2012 إلى 750 تيرابايت في اليوم الواحد، وهذا يؤكد الإقبال الكبير على استخدام شبكة «موبايلي» وقدرتها على تمرير هذا الكم الكبير من البيانات دون حدوث أي اختناقات في الشبكة.

يذكر أن «موبايلي» قد سجلت في وقت سابق إنجازًا يحسب لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وذلك عندما أطلق خدمة التجوال الدولي للبيانات من خلال تقنية الجيل الرابع (LTE) لتكون بذلك الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وسوف يتمكن عملاء موبايلي من استخدام الإنترنت فائق السرعة المرتكز على تقنية التطور طويل الأمد (LTE) أثناء تجوالهم خارج المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة