ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

كرسي الشيخ الجميعة بجامعة حائل يشارك في مؤتمر دولي باليابان

رجوع

حائل - عبدالعزيز العيادة:

طرحت جامعة حائل ، خلال مشاركتها بالمؤتمر الدولي التاسع للاستدامة البيئية الشاملة والذي أقيم بمدينة هيروشيما في اليابان حلولا للمشاكل المستقبلية المتوقعة في المملكة ومنها ارتفاع درجات الحرارة بحوالي 5 درجات مئوية بنهاية هذا القرن ، والذي سيهدد بشكل كبير الكائنات الحية التي تقطن البيئات الصحراوية .

جاء ذلك من خلال مشاركة وكيل كلية العلوم للبحث العلمي وعضو الهيئة العلمية لكرسي الشيخ على الجميعة للتنمية المستدامة في المجمتعات الزراعية الدكتور منيف الرشيدي ، في المؤتمر العلمي الدولي في اليابان . وأشار الدكتور الرشيدي ، إلى أن التغيرات المناخية ودورها السلبي في استدامة الكائنات الحية وتحدث من خلال المحاضرة التي ألقاها في المؤتمر بحضور عدد كبير من المختصين من مختلف دول العالم عن ظاهرة الاحتباس الحراري والذي تلعب النشاطات الإنسانية دوراً هاماً فيها، حيث تتوقع النماذج العالمية بأنها سوف تتسبب بارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية .

وقال سوف تتسبب بارتفاع مستوى مياه البحار بحوالي المتر والنصف تقريباَ . حيث وضح أن ظاهرة الاحتباس الحراري لا تتسبب بارتفاع درجات الحرارة فقط بل تؤدي إلى ذوبان الجليد في المناطق القطبية، مما يزيد من منسوب مياه البحار والذي سوف يهدد الكائنات الحية التي تقطن البيئات الساحلية بما في ذلك الإنسان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة