ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير منطقة عسير: المسؤولية الاجتماعية ثقافة يجب أن يتعلمها الجميع
700 معلّم ومعلمة ينقلون للمجتمع برنامج الأمير فيصل بن خالد للإسعافات الأولية

رجوع

أبها - عبد الله الهاجري:

جددّ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد, أمير منطقة عسير تأكيده على أهميّة المشاركة في تنمية المجتمع من قبل الجميع، مشددّا سمّوه على ضرورة تنمية ثقافة الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية لدى الجميع أفرادا ومؤسسات.

وأوضح سمّوه أن البرنامج سيعزز من مفهوم الصحّة العامة في المنطقة وكذلك في المدارس بين الطلاّب والطالبات, والذين هم في حاجّة ماسّة لمثل هذه البرامج النافعة والمفيدة.

جاء ذلك خلال افتتاح سمّوه للبرنامج في مستشفى أبها الخاص وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في منطقة عسير, وتحت إدارة التدريب والتطوير المهني بالمستشفى. وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي تضمن كلمة لرئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص عبدالله الثميري.

بعد ذلك ألقى مدير إدارة التربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان, كلمة كشف فيها عن 700 معلّم ومعلمة سيقومون بالاشتراك في البرنامج مما سيسهم في إحداث نقلة نوعيّة في المدارس بمنطقة عسير لتعزيز الصحّة العامّة, وإيجاد شراكة مجتمعية بين مختلف القطاعات وقطاع التعليم.

بعد ذلك استمع سمّوه والحضور إلى شرح مفصّل عن البرنامج الذي ألقاه مدير إدارة التدريب والتطوير المهني في مستشفى أبها الخاص الدكتور منصور السلمي, أوضح فيها أن البرنامج يقوم على عدّة مراحل، الأولى منها تهدف إلى إيجاد مسعف في كلّ مدرسة بالمنطقة وذلك بعد حضوره وتدريبه في مستشفى أبها الخاص واكتسابه للمهارات اللازمة لإجراء الإسعافات الأوليّة، أمّا المرحلة الثانية من البرنامج فتتمّ من خلال نقل هذه المهارة عبر أولئك المعلمين إلى بقية زملائهم من المعلّمين، ومن ثمّ قيامهم بنقل هذه المهارة إلى طلاّبهم في كافّة مدارس منطقة عسير, وهو ما يضمن اكتساب جميع منازل المنطقة لهذه المهارة المهمّة.

وفي ختام الحفل سلّم سمّوه الهدايا التذكارية للمشاركين, ثمّ قدّم بعد ذلك رئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص هدية تذكارية لسمو أمير عسير.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة