ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

قدم أكثر من 700 عنوان مترجمة للغات متعددة
القحطاني: الجناح السعودي سفير ثقافي يتحدث عن ماضي وحاضر ومستقبل المملكة

رجوع

القاهرة - سجى عارف:

ينفرد الجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والأربعين بتقديم إحدى الدور المشاركة بالجناح لكل الكتب والإصدارات المختلفة بما فيها الكتب الإسلامية المتنوعة بعدة لغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية والماليزية والإسبانية والهولندية والتركية والفلبينية للقراء والدارسين غير الناطقين بالعربية.

وقال مسؤول الدار العالمية للكتاب الإسلامي أحمد أبو الدهب إن الدار لديها أكثر من 700 عنوان مترجم للغات مختلفة مشارك بالمعرض وتعد الدار العالمية للكتاب الإسلامي الدار الوحيدة ليس بالجناح السعودي فقط بل بالمعرض كله التي تقدم الكتاب الإسلامي بالعديد من اللغات المختلفة، وإن الدار لديها أكثر من 50 عنواناً حديثاً مترجماً ومقدمة في هذه الدورة بالمعرض. وأضاف مسئول الدار أن الجمهور ورواد الدار من الماليزيين والأوروبيين والباكستانيين والهنود والإندونيسيين وغيرهم.

من جانب آخر استقبل الصالون الثقافي بالجناح السعودي الدكتور منصور القحطاني عميد شؤون المكتبات بجامعة الملك خالد وكان في استقباله الدكتور خالد بن محمد الوهيبي الملحق الثقافي والدكتور صالح بن عبدالعزيز العبداللطيف مساعد الملحق للشئون الثقافية والعلاقات العامة وعمر بن عبدالعزيز الرشيد مدير العلاقات العامة. وقد أشاد القحطاني بالتنظيم الجيد والتنسيق داخل الجناح السعودي، مؤكدا أن هذا الجناح هو الأكبر في معرض القاهرة للكتاب واصفا الجناح بأنه سفير ثقافي يتحدث بصدق عن ماض وحاضر ومستقبل المملكة.

وأضاف أنه قام بجولة داخل الجناح وأكثر ما لفت نظره هو عدد الكتب الحديثة التي تحسب لوزارة التعليم العالي بالمملكة التي قدمت وتقدم كل الإمكانات لتسهيل الأمر على دور النشر السعودية سواء الحكومية أو الخاصة فالجميع في النهاية يمثلون المملكة.

كما أبدى الدكتور القحطاني إعجابه بالإقبال الكبير الذي يحظى به الجناح، مؤكداً أن هناك تعاوناً بين المملكة وبعض الدول العربية في مجال المكتبات الإلكترونية والرقمية، فضلاً عن أن هناك خطة تحت الدراسة لوزارة التعليم العالي لنشر مكتبات في جميع أنحاء المملكة.

وأشار عدد من رواد الجناح، وقال محمود عز العرب من ليبيا أن زيارته لمعرض القاهرة للكتاب دائماً تكون من أجل زيارة الجناح السعودي فقط، وهذا لثراء الجناح بالأعمال الثقافية والعلمية وكتب التراث الإسلامي والعقيدة الإسلامية الصحيحة والإنتاج الفكري للجامعات السعودية ودور النشر الخاصة والحكومية التي تقدم أعمالاً متميزة.

وقال محمد عبدالله العدولي من دولة باكستان إن الجناح السعودي يتميز عن باقي الأجنحة الموجودة بالمعرض من حيث التنظيم والتنسيق، الأمر الذي عمل على تسهيل الحركة والتجول داخل الجناح بشكل بسيط وميسر، فضلاً عن جودة الكتب المعروف عنها أنها كتب مميزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة