ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 27/01/2013 Issue 14731 14731 الأحد 15 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

آخر إنجازاتنا الأول خليجياً .. وسنسعى لتوفير طاولتي بلياردو لكل مدرسة
رئيس اتحاد البلياردو: اتحادنا يعمل والإعلام لايدعمه .. ولمن يدعمنا أقول « سنشرفكم في المحافل المقبلة»

رجوع

حاوره - فيصل المرشدي:

حمّل رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر العميد حسن أبو عيش الإعلام مسؤولية ضعف انتشار الألعاب التي تندرج تحت اتحاده, مؤكداً أن للإعلام يدا في نجاح وانتشار أي لعبة شعبية , ومشدداً على أن اتحاده حقق العديد من الإنجازات وأنه يدعم لعبة شعبية كبرى على مستوى العالم.

* في البداية نودّ أن تحدثنا عن عملكم حول لعبة البلياردو في السعودية كاتحاد.

- نحن نعمل بكل طاقتنا لنشر اللعبة أولاً في المجتمع السعودي بشكل أوسع, لأن هذا الشيء يثمر عن اكتشاف لاعبين مميزين وبارعين في لعبتي البلياردو والسنوكر, ولكننا للأسف نفتقد للإعلام الذي لم يساعدنا في نشر هذه اللعبة والإعلام كما هو معلوم شيء أساسي ولعبة دون إعلام لن تصل لشعبية عالية وصدى واسع بين المجتمع, ونحن نمتلك إعلاما رياضيا قويا ولكن للأسف مسلط على لعبة واحدة ومقصر مع الألعاب الفردية, ويطيب لي أن أشكر في هذا المقام صحيفة الجزيرة التي لطالما وقفت معنا في بطولات ومسابقات وإنجازات عدة وأنا لا أقولها رياء أو مجاملة.

* لكنني أرى أن التقصير ليس من الإعلام فقط, فهناك عدة أمور مثل عدم وجود مقر رسمي للإتحاد ومنشأة رسمية تقام عليها البطولات الرسمية .. تعليقك ؟

- نحن نمتلك حالياً مقرا مؤقتا, وبتوجيهات من الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل سيكون لنا مقر رسمي في القريب العاجل بإذن الله وستحتوي على صالات لإقامة المنافسات الرسمية عليها إن شاء الله تعالى.

* ماهو السبب في تأخير هذا الأمر ؟

- إنشاء المقر مجدول في برنامج خاص لدى رعاية الشباب, وتأخيره يعود لأمور إدارية خاصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.

* ماهي خططكم المستقبلية لنشر اللعبة ؟

- نهدف الآن وبشكل مكثف لنشر لعبة البلياردو من خلال الصالات الخاصة والمدارس, وخطتنا نحو المدارس تهدف إلى توفير طاولتين في كل مدرسة ابتداء من المدارس الكبرى في الرياض إلى أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من المدارس, وأنا أعد وجميع أعضاء الاتحاد أن نعمل ليلاً ونهاراً حتى نصل باللعبة إلى مكانتها بيننا في السعودية كما في دول العالم المتقدمة.

* وماهي آخر الإنجازات التي تحصل عليها لاعبو البلياردو على المستوى الخارجي ؟

- حققنا في الفترة الأخيرة بطولة الخليج للناشئين, وحققنا غيرها من البطولات على المستوى الإقليمي وعلى المستوى العالمي سبق وأن شاركنا وتحصل أحد لاعبينا على المركز الخامس, ويكفينا حالياً من البطولات العالمية المشاركة والاحتكاك مع الدول القوية في هذه اللعبة.

* ماهي جدولتكم الخاصة للمشاركة في البطولات المقبلة .. وكيف لنا أن نعرفها ونطلع عليها ؟

- في المستقبل القريب بإذن الله سيكون هناك موقع خاص لاتحاد اللعبة سنضع فيه كل مايخص اللعبة من إنجازات وأخبار وجداول وغيرها, أما عن البطولات المستقبلية فبإذن الله سنشارك في جميع البطولات على مستوى الخليج والعرب وآسيا وهذا الأمر يأتي بتوجيه من الأمير نواف بن فيصل الذي يحثنا على المشاركة دائماً وكسب الخبرة وزرع الثقة في لاعبينا.

* هل من كلمة أخيرة في نهاية هذا الحوار ؟

- من منبر جريدة الجزيرة أطالب الإعلام والجماهير بأشياء كثيرة, كما أسلفت قبل قليل عن الإعلام وقوته أطلب من دعمه لنا كاتحاد ووقوفه معنا وأعدهم بأننا سنشرفهم في المحافل المقبلة, ومن الجماهير أطلب أن يدعموا هذه اللعبة إما بالممارسة أو بالمتابعة والتشجيع, ونحن نفتح أبوابنا لكل نقد هادف وبناء ولا نرحب بالنقد الانتقائي, وأشكر الجزيرة على وقفاتها المميزة دائماً كما عودتنا وهي صحيفة الجميع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة