ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مصر تشارك في المعرض السعودي الدولي لصناعة الجلود

رجوع

الجزيرة - الرياض:

تشارك جمهورية مصر العربية بجناح رسمي في فعاليات الدورة الخامسة للمعرض السعودي الدولي لصناعة الجلود والمنتجات الجلدية، الذي سيقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 28 - 31 يناير 2013. وسيفتتح السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر لدى المملكة المشاركة المصرية في المعرض، التي أكد أنها تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، وكذلك في إطار المجهودات التي تُبذل من أجل دعم العلاقات الاقتصادية، بما يساهم في زيادة حركة التبادل السلعي وتنامي حجم التدفقات الاستثمارية بين البلدين.

وصرَّح الوزير مفوض مسعد النجار رئيس المكتب التجاري المصري بجدة بأن الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية ستقوم بتنظيم المشاركة المصرية بالمعرض، بالتعاون مع المجلس التصديري المصري للمنتجات الجلدية، وذلك بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري في جدة. وأوضح النجار أن الجناح المصري يضم 68 شركة من كبريات الشركات المصرية المتخصصة في الصناعات والمنتجات الجلدية، التي ستعرض أحدث منتجاتها من الجلود والأحذية والحقائب والملابس الجلدية.. الخ.

وأكد النجار أن الشركات المصرية تحرص دائماً على الوجود في السوق السعودي وزيادة صادراتها من هذه المنتجات، التي لا ترقى حالياً إلى المستوى الذي يتناسب مع هذه الصناعة في مصر، التي تنتج أحدث الموديلات العالمية التي تتناسب مع ذوق المستهلك السعودي، وبأسعار تتوافق مع المنتجات العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة قد أخذ في التزايد خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة؛ حيث ارتفع من نحو 3.7 مليار دولار عام 2009 إلى 4.2 مليار دولار عام 2010 ثم 4.7 مليار دولار عام 2011م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة