ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

يباع في أكثر من مائة دولة
«ماكدونالدز» تحتفل مع الصحافيين بـ(46) عاماً من الـ«بيج ماك»

رجوع

أطلقت «ماكدونالدز السعودية» مؤخراً حملة واسعة تتويجاً لاحتفائها بمناسبة مرور 46 عاماً على إطلاق ساندويتش «بيج ماك» الذي يباع في أكثر من مئة دولة حول العالم.

ويمتاز «بيج ماك» بعديد من الإنجازات على مر السنين، منذ إطلاقه لأول مرة عام 1967م في بلدة يونيون تاون في ولاية بنسلفانيا من قبل أحد صاحبي امتياز ماكدونالدز في الولايات المتحدة الأستاذ جيم ديليغاتي، وأهمها كان إدراج اسم «بيج ماك» في عالم الاقتصاد عام 1986م من قبل مجلة «إيكونوميست» الاقتصادية العالمية، وإطلاق «مؤشر بيج ماك» وهو مؤشر لقياس تعادل القوة الشرائية بين العملات الاجنبية مقابل الدولار الأمريكي.

ومن الإنجازات الأخرى التي حققتها أسطورة «بيج ماك» كان في عام 1992م عندما تم تغيير اسم مدينة بتسبرغ في ولاية بنسلفانيا مؤقتاً ليصبح اسمها «مدينة بيج ماك» في الولايات المتحدة وذلك احتفاءً بمرور 25 عاماً على إطلاق هذا الساندويتش العريق.

وفي عام 1997م أصبحت بلدة إيروينديل في ولاية كاليفورنيا عاصمة الـ «بيج ماك» في أمريكا بعد أن بينت دراسة أن معدل تناول الفرد لساندويتش ال «بيج ماك» بلغ 337 في العام الواحد.

وبهذه المناسبة تمت دعوة نخبة من الإعلاميين إلى أحد مطاعم ماكدونالدز في الرياض للحديث عن هذا الساندويتش الأسطوري وعن تفاصيل الحملة.

وقال الأستاذ عصمت الأعور مدير عام إدارة العلاقات العامة والاتصال لشركة الرياض العالمية للأغذية: «يعتبر «بيج ماك› الأسطوري من أول الساندويتشات ذات طبقتي اللحم مع صلصته الخاصة التي يقوم بإطلاقها مطعم من مطاعم الوجبات السريعة، وهو يمتاز بنكهته الفريدة ومكوناته اللذيذة بما فيها الصلصة السرية الشهيرة التي لم يتم إدخال أي تعديل عليها منذ أن تمّ إطلاقه في العام 1967م.»

وأضاف عصمت: «نحتفل في هذا العام بالذكرى السنوية الـ 20 لتواجدنا في المملكة وأردنا في هذه السنة أن نشارك إخوتنا الصحافيين بنجاح ساندويتش ‹بيج ماك› حيث كان أول ساندويتش يقدم في دول مجلس التعاون الخليجي وكافة الدول العربية ضمن قائمة طعام «ماكدونالدز السعودية» وذلك عند افتتاح أول مطعم لها في الرياض عام 1993م».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة