ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

«المعرض السعوديّ للفنّ والأزياء» يستضيف أكثر المصمّمين إبداعاً

رجوع

خصّصت مجلّة «ايت» مساحة واسعة لفنون التصميم ضمن فعاليات «المعرض السعوديّ للفنّ والأزياء» الذي يُقام في قاعة «نيارة» في الرياض بين يومي 3 و5 فبراير 2013م. الموافق 22 حتّى 24 ربيع أول 1334 هـ. وستغتني القاعة «أ» من المعرض، المخصّصة للعائلات، بحضور المصمّمين المبدعين الذين يمتلكون نمطهم وأفكارهم الحصرية.

فئة التصميم الداخليّ

وتزور أبرز شخصيات المجتمع السعوديّ «المعرض السعوديّ للفنّ والأزياء» للاطلاع على أحدث الصيحات في مجال التصميم الداخليّ. وهذا العام، يستضيف المعرض 4 جهات محترفة ذات خبرة طويلة في مجال الديكور، وأولها شركة «لايت ستايل» المتخصّصة حصرياً في إنتاج طلاء الجدار، بحيث تقدّم لكم نموذج بديل للدهانات ويكون الطلاء الجديد صديقاً للبيئة. كما أنّها متخصّصة في تصنيع وتطبيق دهان الجدار الحصريّ، والشركة الثانية المشاركة هي «كوين بيردو» التي تحمل أيضاً إلى الزوّار والحاضرين أفكاراً جديدة للتصميم الداخليّ بما يرضي أذواقهم الراقية. أمّا شركة «ديزاين زودياك» فتشارك بكلّ عزم لتعرض قطع الأثاث الاستثنائية التي طالما تميّزت بها، وتحضر شركة «ديزاين بوتيك» التي تتعامل مع كلّ عميل باهتمام خاص، وتركّز على جميع احتياجاته من ناحية التصميم الداخليّ وتوفير الأثاث.

وإذا كان الزوّار بحاجة إلى خدمات التصميم الغرافيكيّ، فستكون المصمّمة فدى فهد الحصان حاضرة لتلبية رغباتهم والعمل معهم للوصول إلى النتيجة المرجوة.

فئة تصميم الأزياء

ويتيح «المعرض في القاعة «أ» الفرصة للزوّار والحاضرين للاطلاع على أحدث ما ابتكرته العقول المفكّرة لمصمّمي الأزياء. وأول المشاركين هو «بيانكو ديزاينر» الشهير بملابسه الكاجوال والأنيقة في الوقت نفسه، وهي تلائم المرأة العصرية الباحثة عن الراحة والرقيّ. وستجد كلّ سيّدة مجموعة رائعة أيضاً لدى «ستور 83» الذي يجمع بين الأصالة والحداثة في الأزياء التي يقدّمها، وهي تأتي غنّية جداً من ناحية التصميم والأقمشة المستخدمة والإكسسوارات.

أمّا مؤسسة «اللمسة الدافئة» للخياطة النسائية فستعرض تصاميمها المتنوّعة التي طالما طبعت مظهر المرأة السعودية الأنيقة، فيما يتميّز الستاند الخاص بـ»أريج الإبداع» بأفكار حصرية لتصميم الأزياء تأسر انتباه السيّدات الزائرات للمعرض. وسيكون هناك مساحة خاصة لمعهد المهارات والفنون، وهو الراعي الفنّي للمعرض.

فئة تصميم المجوهرات

وستشارك مجموعة كبيرة من المصمّمين المميزين في نحت قطع المجوهرات. وسيجد زائرو المعرض تنوّعاً من ناحية الموديلات المعروضة، فهناك أولاً دار «أدون» لتصميم الشوارفسكي التي ستكسو السيّدات بالقطع اللمّاعة والبرّاقة. ولا يمكن إلا الوقوف عند جناح مصمّمة المجوهرات الهندية كافيتا باهل التي أسرت عيون النساء والنجمات في العالم كلّه، وستكون الفرصة مُتاحة للتعرّف أكثر على موهبة باهل بشكل مقرّب.

وتشارك دار «لومر» للمجوهرات بتصاميم متنوّعة ترضي مختلف الأذواق، فيما يعرض جناح «دايموند ستوري 86 غ» لأحدث الصيحات في مجال المجوهرات المرصّعة بالألماس والأحجار النفيسة. وستشارك المصمّمتان لانا غزال وكارن مراد بقطع مجوهرات تخرج عن المألوف.

وكذلك تعرض دار «حنيني للأحجار الكريمة» رؤيتها الخاصة لطريقة فنّ تصميم المجوهرات وترصيعها بمختلف أنواع الأحجار ذات القيمة العالية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة