ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

محلل الجزيرة القانوني:
المساعد الأول حرم الأهلي من هدف رابع

رجوع

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن هناك هدفا صحيحا للأهلي في الدقيقة 82 و14 ثانية لم يعلن عنه الحكم بسبب راية المساعد الأول عبدالعزيز الأسمري عندما دفعها على مهاجم الأهلي فيكتور الذي سجل هدفا وكان في موقف سليم ولم يكن في موقف تسلل لحظة لعب الكرة إليه من زميله.

الحكم قام بجهد طيب وأجاد في تفسير وتطبيق مواد قانون اللعبة ولياقته جيدة وكان منتبهاً لإشارة مساعديه وتحركاته جيدة واستخدم الطريقة الشاملة في تحركاته وأيضاً أجاد في تمركزه خاصة أثناء تنفيذ الأخطاء أو الركنية أو ركلة المرمى أو رمية التماس.

وفيما يخص العقوبات الإدارية أحسن التقدير ما عدا بطاقة أسامة هوساوي، فالبطاقة الصفراء غير مستحقة والخطأ هو للأهلي وليس لفريق الفتح.

شخصية الحكم عبدالرحمن العمري كانت بارزة ومظهره لائقاً، وكان هادئاً. المساعد الأول رغم المجهود الذي قام به طوال فترة المباراة إلا أنه لم يحسن التقدير في هدف فيكتور الذي اعتبره المساعد الأول تسللا وهو قرار خاطئ.

المساعد الثاني محمد العبكري قام بواجبه واستطاع ضبط حالات التسلل ما عدا حالة واحدة في الدقيقة 60 و27 ثانية لم يكن قراره فيها صحيحا.

الحكم الرابع خليل جلال قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية. مقيّم الحكام هو محمد السويل.

الحكم يستحق 8.7 من 10، والمساعد 7.5 من 10 وأعطي هذه الدرجة لوجود خطأ كان مؤثراً. والمساعد الثاني 8.3 من 10.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة