ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 28/01/2013 Issue 14732 14732 الأثنين 16 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الكاف 2013: الفيلة يزيحون نسور قرطاج بثلاثية نظيفة...والأمل في لقاء الطوغو يوم 30 يناير

رجوع

تونس - فرح التومي:

خيب نسور قرطاج آمال الشارع الرياضي التونسي بانهزامهم أمام منتخب الكوت ديفوار بنتيجة موجعة أول أمس في المباراة الثانية من الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في نسختها التاسعة والعشرين التي تحتضنها جنوب إفريقيا إلى غاية يوم 10 فبراير المقبل.

وبالرغم من الهزيمة الثقيلة التي جعلت حظوظ التأهل بالنسبة للمنتخب التونسي، إلا أن مدربه سامي الطرابلسي لا يزال «مطمئنا» لبقية المشورا حيث صرح أنه لا يزال يحتفظ بالأمل حتى بعد خسارته الكبيرة من كوت ديفوار بثلاثية, مؤكدا أن فريقه قادر على التأهل عندما يواجه توجو فى الجوله الثالثة. واعترف بإخفاق لاعبيه في هذه المقابلة بالقول: «حتى الدقيقة 25 لم ندخل المباراة و حتى لو لم يصنع المنافس فرصا كثيرة إلا أننا ارتكبنا أخطاء غير مبررة, في الشوط الثاني سيطرنا حتى الدقيقة 85، وكنا نتوقع التعادل في أي لحظة وللأسف أتى الهدف الثاني عكس سير اللعب.»

ولعل ما استفز الشارع الرياضي أكثر قول الطرابلسي: «من يرى النتيجه يعتقد أننا لعبنا بطريقة سيئة ولكني أرى أننا لعبنا بشكل جيد جدا ويمكن أفضل من الفريق المنافس ولم نكن نستحق هذه النتيجة.» إلا أن المتتبعين لمباراة المنتخب ضد الجزائر والكوت ديفوار وحتى وإن كان غير عارف بمجريات كرة القدم إلا أنه يؤمن أن نسور قرطاج لم يقدموا أداء جيدا في المباراتين.

على أن الطرابلسي الذي حافظ على برودة أعصابه وظل يشجع لاعبيه حتى آخر لحظة في اللقاء، تجاوز كل الانتقادات الموجهة له ووعد بالانتصار في المباراة الحاسمة ضد الطوغو فيما رأى المهتمون بالشأن الرياضي المحلي أن سياسة النعامة مع لاعبي المنتخب الوطني لا تؤتي أكلها حيث دعت وسائل الإعلام اتلتونسية المدرب الطرابلسي إلى الاعتراف بالفشل في وضع خطة تكتيكية واضحة لمواجهة منتخبات قوية على غرار الكوت ديفوار والطوغو التي أزاحت الجزائر وأرغمت لاعبيها على مغادرة جنوب إفريقيا والخروج باكرا من مسابقة كاس الأمم الإفريقية بعد إخفاقها المتكرر.

من جانبه، أثنى مدرب الكوت ديفوار على المستوى الفني للاعبي المنتخب التونسي وقال: « المنتخب التونسي يملك لاعبين ممتازين استطعنا الفوز عليهم وسنفكر بالمباراة المقبلة ضد الجزائر. نحن ليست لدينا خيارات أو تفصيل بين لاعبي الهجوم ولاعبي الدفاع. المهم هو التركيز.

وردا على سؤال حول عدم تشريكه النجم ديدي دروغبا منذ انطلاق المباراة، قال صبري اللموشي التونسي مدرب منتخب الفيلة:» لم يتم اختيار دروغبا لمصلحة الفوز لأن تحقيق الانتصار لا يعتمد على نجم وإنما على اللعب الجماعي والمجموعة مضيفا أن اللاعبين الذين اختارهم هم من حقق هذا الهدف.

والثابت أن الكوت ديفوار وضعت قدما في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بهذا الفوز، وأصبح المنتخب الإيفواري هو الوحيد الذي حقق الفوز في أول مباراتين له بالبطولة ليرفع رصيده إلى ست نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نسور قرطاج. لكن رسميا، لم يتأهل الأفيال رسميا في ظل اعتماد لائحة التأهل على نتيجة المواجهات المباشرة في حالة تساوي فريقين أو أكثر في رصيد النقاط وإن كانت فرصة رفاق دروجبا هي الأفضل من الناحية المنطقية نظرا لفارق الأهداف الكبير الذي يتفوق به على باقي منافسيه في المجموعة.

ويتطلع الشارع الرياضي التونسي اليوم ببصيص أمل إلى مباراة يوم 30 من يناير الجاري التي ستجمع تونس بالمنتخب الطوغولي الذي أبدى إلى الآن وجها مشرفا في المبارتين اللتين خاضهما، خاصة أن المدرب التونسي بالغ في لغة التفاؤل والحال على ما هي عليه.

ومن الطرائف أن المنتخب الإيفواري بفوزه على تونس، يكون قد ثار لنفسه بعد 17 عاما بالتمام والكمال حيث كان نسور قرطاج قد انتصروا على الإيفواريين يوم 26 يناير 1996 بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف إيفواري وحيد في جنوب إفريقيا بالذات وضمن المجموعة الرابعة أيضا ضمن نفس المنافسات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة