ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 29/01/2013 Issue 14733 14733 الثلاثاء 17 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يرعاها مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة
انعقاد ندوة التمريض الأولى عن مستجدات الرعاية الحرجة بمكة المكرمة

رجوع

مكة المكرمة – الجزيرة:

برعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، تنظم الشئون الصحية بالعاصمة المقدسة، متمثلة بمستشفى الملك عبدالعزيز، غدا ندوة طبية تحت مسمى (ندوة التمريض الأولى عن مستجدات الرعاية الحرجة).

وأوضح مدير مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور سامي بانا، بأن هذه الندوة للتعريف بالعناية الحرجة وكيفية التعامل معها وإنعاشها والاهتمام بالمرضى على جهاز تنفسي العناية والاهتمام بالمرضى المصابين بالاعتلال القلبي الرئوي ومتابعة الآلام والتحكم بالإضافة إلى أهمية السوائل بالجسم وغذاء المريض. مؤكدا بأن الندوة مخصصة للمختصين بالعناية الحرجة من أطباء واستشاريين وفنيين، حيث يحضرها أعضاء من هيئة التدريس بجامعة أم القرى ومتخصصون في هذا المجال من مستشفيات العاصمة المقدسة.

وأشار د. بانا إلى أن الندوة تستمر لمدة يومين، ويلقيها متخصصون في نفس المجال، وتتناول محاور مهمة، منها تقييم ورعاية الحالات الحرجة، ومفاهيم الإنعاش القلبي الرئــوي في الحالات الحرجة، ومتابعة وقياس العلامات التنفسية للحالات، وسمات المرضى المصابين بالاعتلال القلبي الرئوي وقياس مستوى وشدة الألم في مرضى الحالات الحرجة وقياس ثبات وعدم ثباتية المحاليل والأملاح لمرضى الحالات والتغذية العلاجية والعناية بالمجرى التنفسي والعناية التمريضية في حالات عدم انتظام ضربات القلب والتقييم المبدئي في حالات الحروق وكيفية تجهيز العربة الدوائية وقراءة غازات الدم الشريانية وقياس مستوى وشــدة الألم في الحالات الحرجة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة