ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

إبراهيم القاضي رئيساً تنفيذياً لمؤسسة الخليج للاستثمار

رجوع

عينّ مجلس إدارة مؤسسة الخليج للاستثمار السيد إبراهيم علي القاضي في منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة، الذي سيباشر أداء عمله بدءاً من 4 فبراير 2013.

وبهذه المناسبة قال السيد خالد الخطاف رئيس مجلس الإدارة: إنه لمن دواعي سرور مجلس الإدارة أن يعلن قراره بتعيين السيد إبراهيم القاضي رئيساً تنفيذياً للمؤسسة؛ وذلك نظراً للإمكانيات والخبرات التي يمتلكها، والتي تناهز ثلاثين عاماً أمضى ستة عشر منها في مجال الاستثمار وأربعة عشر عاماً أخرى في مجال البنوك.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة: «إن الرئيس التنفيذي الجديد للمؤسسة، وعقب حصوله على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الكويت (تخصص التمويل مع مرتبة الشرف في عام 1983) استهل حياته العملية ملتحقاً بالشركة الكويتية للاستثمار، وتدرج بالعمل فيها خلال ستة عشر عاماً مترقياً من وظيفة محلل مالي إلى رئيس قسم الاستثمارات الآسيوية فمديراً لمحافظ الاستثمار الأجنبية، حتى أصبح مديراً تنفيذياً لإدارة المحافظ الاستثمارية الأجنبية والمحلية. وانتقل في عام 1998 للعمل لدى بنك الكويت المركزي؛ ليصبح المسؤول الأول عن قطاع الرقابة فيه؛ حيث أمضى عشر سنوات، ومثل البنك المركزي خلالها لدى العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، شاملة IFSB + IIF، وانتقل بعد ذلك للعمل مديراً عاماً للشركة الكويتية للمقاصة، وتم انتخابه في إبريل 2009 رئيساً لمجلس إدارة بنك بوبيان.

واختتم الخطاف حديثه قائلاً: «إن تعيين القاضي بهذا المنصب يأتي تأكيداً على إيمان مجلس الإدارة بمقدرة الكفاءات الوطنية من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على قيادة مؤسساته الإقليمية». وأعرب إبراهيم القاضي عن اعتزازه بالثقة التي أولاه إياها مجلس الإدارة، سائلاً الله أن يتمكن من دفع مسيرة المؤسسة إلى مزيد من النجاح في تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة