ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أرامكو السعودية تجري تجربة للتأكد من جاهزية ووعي موظفيها في الأمن الإلكتروني

رجوع

الظهران - سلمان الشثري:

أجرت أرامكو السعودية يوم الاثنين تجربة مجدولة وغير معلنة لقياس مستوى الوعي والجاهزية لدى موظفيها في التعامل مع الأخطار الإلكترونية قد تهدد سلامة شبكة معلوماتها.

وأكدت أرامكو السعودية في بيان لها تلقت «الجزيرة» نسخة منه بأن التجربة جاءت في مجال التصيد الإلكتروني، وأرسلت لجميع موظفيها رسالة بريدية تحوي مواصفات رسائل البريد الإلكتروني المزيفة التي ينتحل مصدرها صفة رسائل أرامكو السعودية، وتطلب الرسالة من الموظف تغيير كلمة المرور الخاصة بدخوله على شبكة الشركة، بإدخال كلمة مرور حديثة، مبينة بأن الهدف من هذه التجربة هو للتدريب على الإجراءات الصحيحة في التعامل مع محاولات الاختراق الإلكترونية، حيث تُشكّل هذه التجربة وغيرها من الإجراءات التي تقوم بها الشركة جزءاً من جهودها المستمرة لتعزيز أمن المعلومات الإلكترونية ورفع مستوى الوعي بأمن المعلومات لدى موظفيها.

وقد عكست النتائج الإيجابية للتجربة مستوى الوعي الأمني الإلكتروني لدى موظفي الشركة، وأظهرت المزيد من الجاهزية والمناعة ضد الهجمات الإلكترونية المحتملة.

كما أكدت أرامكو السعودية أنها ماضية في الاستمرار في تعزيز تحصين شبكتها الإلكترونية بكاملِ الوسائل الممكنة لمحاربة أي محاولة اختراق في المستقبل، ومن ذلك رفع الوعي والجاهزية بشكل دائم لدى جميع مستخدمي شبكتها الإلكترونية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة