ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خبير: السياحة في مصر من سيء إلى أسوأ

رجوع

الجزيرة - رويترز:

قال رئيس شعبة السياحة والطيران في اتحاد الغرف التجارية المصرية أمس الثلاثاء: إن السياحة في مصر تسير من سيء إلى أسوأ مع تفاقم الاضطرابات وأعمال العنف في أكبر بلد عربي.

وأضاف عماري عبد العظيم رئيس شعبة السياحة «السياحة من سيء إلى أسوأ ولن تنهض إلا بالاستقرار. نسب الاشغالات في فنادق القاهرة والأقصر وأسوان تبلغ نحو خمسة بالمئة فقط بينما تستقر بعض الشيء في شرم الشيخ والغردقة».

وتأتي تصريحات عبد العظيم بعد ليلة من أعمال العنف نقلت فيها قنوات تلفزيونية مشاهد حية لمهاجمين يقتحمون فندق سمير أميس انتركونتننتال بوسط القاهرة ويحاولون نهب محتوياته.

وذكرت مواقع إخبارية أن عشرات النزلاء غادروا الفندق بعد الهجوم عليه. وتشهد الفترة الانتقالية في مصر خلافات سياسية وتوترات في الشارع أبعدت المستثمرين وكثيراً من السياح عن البلاد مما حرم الاقتصاد من مصادر حيوية للعملة الصعبة. وقتل شخصان بالرصاص أول أمس الاثنين في اليوم الخامس من أحداث العنف في مصر التي قتل فيها نحو 50 شخصاً ودفعت الرئيس الإسلامي محمد مرسي إلى فرض جزئي لحالة الطوارئ في محاولة لإنهاء موجة من الاضطراب تجتاح البلاد.

وقال عماري عضو اتحاد الغرف السياحية: «إلغاء الحجوزات جرى منذ بداية التوترات السياسية والإعلان الدستوري نهاية العام الماضي ولم يبدأ الآن. نقل الإعلام الصورة للخارج ساعد في توقف تدفق السائحين لمصر».

وكان الرئيس المصري محمد مرسي منح نفسه سلطات أوسع من خلال إعلان دستوري نهاية العام الماضي وهو ما أثار انقسامات واسعة في الشارع بين القوى السياسية.

وكان الاعلان الدستوري شرارة انتفاضة جديدة ضد القائمين على حكم البلاد.

وقال عماري: «السياحة لا تجد أي دعم من قبل الحكومة باستثناء الكلام فقط دون أفعال».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة