ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فيما تم حل خطورة بعض المنحنيات
أمانة القصيم تنهي تأهيل عدد من طرق بريدة بوسائل السلامة المرورية

رجوع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أخضعت أمانة منطقة القصيم عدداً من الطرق والشوارع الرئيسية والتقاطعات بمدينة بريدة إلى عمليات تأهيل شاملة للجوانب الفنية والسلامة المرورية.

وأوضح المهندس عبدالعزيز السحيباني مدير إدارة تنفيذ وتأهيل الطرق الرئيسية بالأمانة، أن أمانة القصيم مدركة لأهمية ما يمثله تخطيط الطرق من جوانب فنية ومرورية، مشيراً إلى أن الأمانة عملت على تأهيل الطرق الرئيسية المستهدفة وفق خطة عمل محددة، وتشهد عمليات التأهيل اهتماماً بالجوانب الفنية والسلامة المرورية وفق أعلى المواصفات وباستخدام أشهر وسائل وأساليب تخطيط الطرق المتقدمة. وأضاف: أن الأمانة أنهت مؤخراً تأهيل مجموعة من الطرق الهامة بمدينة بريدة أبرزها طريق علي بن أبي طالب، وطريق أبو بكر الصديق، وطريق عثمان بن عفان، وطريق القناة، وكذلك شارع العجيبة، وشارع جنوب المرور، وجزء من طريق الأمير سلطان، وميدان النخيل.

مؤكداً أن عمليات التأهيل مستمرة وستشمل عدداً من الطرق الرئيسية التي يجري العمل على سفلتتها أو إعادة تأهيلها.

وأشار السحيباني: إلى أن عمليات التأهيل شملت تحديد مسارات السيارات ومواقف السيارات الجانبية، وتحديد مسارات المشاة في التقاطعات، وتحديد خطوط التوقف قبل خطوط المشاة لمنع الوقوف العشوائي، وحل خطورة بعض المنحنيات التي تسبب حوادث مثل منحنى طريق القناة، ومنحنى طريق عثمان بن عفان، وذلك بوضع منحنى ذي قطر مناسب للسرعة ومسافة الرؤية بواسطة علامات الطرق بدلاً من اللجوء إلى إزالة الأرصفة والأسفلت وقد أثبتت هذه الطريقة جدواها المتميزة في الحد من الحوادث المرورية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة