ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يشمل معرضاً للكتاب ومعارض فنية وورشاً تدريبية ومحاضرات وحوارات
«جامعة العلوم الصحية» تنظم برنامجاً ثقافياً بالتعاون مع «أدبي الرياض»

رجوع

الرياض - الجزيرة:

تنظم عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالشراكة مع نادي الرياض الأدبي، البرنامج الثقافي الأول والذي تنطلق فعالياته تحت رعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية البروفيسور يوسف العيسى وبحضور رئيس النادي الأدبي بالرياض في الفترة من 12-13 فبراير الجاري. وتحتضن كلية الطب فعاليات البرنامج التي تتنوع بين معرض للكتاب، معارض فنية، ورش تدريبية، محاضرات وحوارات. ويشارك في الفعاليات عدد من المختصين السعوديين في فنون الاتصال، الدراما، الأدب والإعلام، حيث تضم الفعاليات معرضاً للكتاب ومعارض فنية، وورش تدريبية ومحاضرات وحوارات.

من جهته، بيّن الأستاذ الدكتور علي بن سليمان التويجري عميد شؤون الطلاب، أن فعاليات البرنامج الثقافي الذي تقيمه الجامعة بالتعاون مع نادي الرياض الأدبي تشتمل عدداً من المناشط الثقافية والأدبية تبدأ في اليوم الأول بالحفل الخطابي ثم تدشين المعارض والجولات فيها من قبل ضيوف الحفل، ثم تنطلق الورش التدريبية، حيث تقام ورشة تدريب الأولى بعنوان: «مهارات الاتصال الفعال» للأستاذة فوزية الحربي، وأضاف التويجري، أن اليوم الثاني من البرنامج الثقافي يبدأ بجولة للطالبات في المعارض المشاركة، إثر ذلك يعقد حوار مفتوح للطلاب مع المخرج السعودي عامر الحمود حول فنون صناعة المادة المرئية للدراما والفنون البصرية بشكل عام، كما سيتم تقويم أعمال الطلاب المرئية وأفلامهم القصيرة من قبله، ليمنح أبرز المشاركون شهادات تؤرخ للمناسبة. يلي ذلك ورشة بعنوان: «فن التصوير الفوتوغرافي» للأستاذ يونس السليمان، يتم التعرض فيها لتقنيات التصوير الفوتوغرافي وأهم أغراضه الفنية ووسائل تطوير الهواة لتوفير محتوى بصري أكثر احترافية.

من جهته، أشار العميد المشارك لشؤون الطلاب الدكتور سليمان القويفلي، إلى أن الجامعة تحرص على إشراك منسوبيها وكوادرها وطلبتها في المناشط الثقافية والأدبية التي تعزز من تطوير اهتماماتهم الأدبية والبصرية والثقافية بشكل عام، يأتي هذا عبر إتاحة الفرص المتكررة بإشراكهم في المعارض والورش المنعقدة على هامش البرنامج الثقافي، بالإضافة لخلق فرص للاحتكاك بأصحاب الخبرة والريادة في مختلف العطاءات الثقافية بالمملكة، لتمرير الخبرة للطلاب والطالبات سعياً لتطوير مواهبهم ومهاراتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة