ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الشؤون الإسلامية تعيّن ثلاثة من ذوي شهداء الواجب
مذكرة تفاهم بين مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وكرسي الملك عبد الله للقرآن الكريم

رجوع

الجزيرة - المحليات:

وقع مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وكرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤخراً على مذكرة تفاهم، وقعها عن المجمع الأمين العام الأستاذ الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي وعن جانب كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور إبراهيم بن سعيد الدوسري.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون العلمي المتبادل بين الطرفين، حيث يسعى الطرفان من خلال مواد المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات الاهتمام المشترك التالية: في مجال البحث العلمي, ويشمل: التعاون في مجال الاستشارات، والتعاون في مجال إجراء المشروعات البحثية، والتعاون في مجال تبادل المواد والتجهيزات البحثية، والتعاون في تطوير البرامج والخطط التدريبية، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والمواد العلمية الرَّقْمية، وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في مجال إعداد البرامج التدريبية وتنفيذها، وتبادل الإصدارات العلمية بمخرجاتها الورقية والرَّقْمية.

وفي مادتها الثالثة، اتفق الطرفان على تأليف لجنة متخصصة من الطرفين لوضع الأسس اللازمة لتنفيذ مجالات التعاون بين الجانبين, حسب التصور الوارد في هذه المذكرة, وحل ما يعترض ذلك من إشكالات، ولهذه اللجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً لتنفيذ ما ورد فيها.

وحدد المجمع وكرسي الملك عبدالله مدة المذكرة بثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيعها, وعلى كل طرف أن يقدم للطرف الآخر تقريراً شاملاً عمَّا تم تنفيذه في إطار هذه المذكرة في نهاية كل سنة، وينتهي العمل بهذه المذكرة بنهاية مدتها, ما لم يقم أحد الطرفين بإشعار الآخر برغبته خطياً في تجديد العمل بها, وموافقة الطرف الآخر على ذلك قبل نهايتها بثلاثة أشهر على الأقل.

إلى ذلك عينت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ثلاثة من ذوي شهداء الواجب على مراتب مختلفة في الوزارة.

وأوضح مدير عام شؤون الموظفين الأستاذ خالد بن إبراهيم المرشود, أن هذا التعيين يأتي بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتعيين ذوي شهداء الواجب.

وقال إن المعينين الثلاثة هم: مساعد بن هاشم الشريف شقيق الشهيد جميل بن عايد بن هاشم الشريف على وظيفة مسجل معلومات م5 بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة, وفيصل بن عبدالرحمن بن خضير العنزي ابن الشهيد عبدالرحمن بن خضير بن محمد العنزي على وظيفة كاتب م4 بفرع الوزارة بمنطقة تبوك, وفهد بن مقبل بن رجاء الحربي شقيق الشهيد عبدالرحمن بن رجاء بن مقبل الحربي على وظيفة كاتب م4 بفرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة.

وأشار الرشود إلى أن هذه الخطوة تأتي في اتجاه التأكيد على العناية الدائمة والمستمرة التي أولاها الملك المفدى لشهداء الواجب وأسرهم وذويهم في توظيف أبنائهم، وأشقائهم في مكرمة تضاف إلى مكارمه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة