ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير عسير يتابع حالة المصابين ويتوعد «مهرب المجهولين» بأقصى العقوبات
مصرع معلمتين و 9 مجهولين وإصابة 6 في حادث مأساوي بسراة عبيدة

رجوع

أبها، سراة عبيدة - عبدالله الهاجري وحسن شتوي:

لقي 11 شخصا مصرعهم فجر أمس في حادث سير مروّع بمحافظة سراة عبيدة «100 كم شرق أبها»، فيما يرقد الآن في المستشفى عدد من المصابين بين معلمة ومجهول «متسلل» تراوحت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة.

الحادث الذي كان درامياً في تفاصيله وقع لأكثر العارفين بذلك الطريق وهما «سائق نقل معلمات اعتاد السير في طريقه ذاك، ومهرب مجهولين متسللين.

وبين أمانة المعلم، ومنزلته الجليلة، وخيانة مهرب للمتسللين لوطنه ومجتمعه، اجتمعت الصورتان في لوحة دموية واحدة، أثارت الأسف والحزن في نفوس ذويهم ونفوس أهالي المنطقة عموما.

وكانت عمليات الهلال الأحمر في عسير تلقت بعد فجر أمس، وتحديدا عند الساعة 5:23 صباحا بلاغا بوجود حادث تصادم على طريق الجوه بمحافظة سراة عبيده وقد تم توجيه 4 فرق إسعافية من الهلال الأحمر و4 فرق إسعافية مساندة من الصحة والدفاع المدني.

وتبين أن حادث الاصطدام بين سيارة ميكروباص تحمل 9 معلمات وسيارة جيب تويوتا «شاص» تُقل 9 مجهولين، أسفر عن عن مصرع 11 شخصا، من بينهم معلمتان إحداهما حامل في شهرها السابع، و9 من مجهولي الهوية كانت تغص بهم سيارة أحد المهربين.

أما المصابون من «الميكروباص» فهم السائق وأربع معلمات وإصابتهم بليغة، إضافة إلى 3 معلمات إصاباتهن متوسطة.

فيما أصيب سائق «الشاص» واثنين من المجهولين بإصابات بليغة. وتم نقل جميع المتوفين والمصابين إلى مستشفى سراة عبيدة العام.

هذا وتابع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير أمس الحادث، ووجّه سموه فورا مدير الشؤون الصحية في عسير ومدير شرطة المنطقة ومدير إدارة التربية والتعليم وكافة الأجهزة المعنية بالمنطقة لتقديم كافة المساعدات والرعاية الصحية للمصابين في الحادث، ومتابعة حالة المصابات وطمأنته على أوضاعهم الصحيّة.

ونقل سمّوه تعازيه ومواساته إلى أهالي وذوي المعلمات المتوفيات في حادث السير والذي ذهب ضحيته معلمتان وعدد من مجهولي الهوية, داعيا سموه الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما أكد سمّوه على عظم الخطأ المرتكب في حقّ هذه الأرواح البريئة، من قبل مهرب المجهولين, وأن القيام بنقل مجهولي الهوية من المخالفات النظامية التي تستدعي العقوبة والردع, مشيرا سموه إلى أن هذا المهرب سيلقى عقوبته في الدنيا وفي الآخرة وستطبق بحقه أقصى العقوبات نظير خيانته لوطنه وإضراراه بأبنائها.

وأعلنت فجر أمس حالة الطوارئ في مستشفى سراة عبيدة على إثر بلاغ بالحادث وتم استدعاء كافة الأطباء والتمريض والفنيين.

كما تابع مدير عام الشئون الصحية بعسير المكلف الأستاذ عبدالله ناصر مقبل الحادث ووجه 5 ممرضات من مستشفى الحرجة إلى مستشفى سراة عبيده للمساهمة في إسعاف المصابين.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، مضيفا أن الإصابات مختلفة بين كسور وكدمات وأن حالة المصابين مستقرة وتم تنويمهم في الأقسام الداخلية مع إجراء التنسيق من قبل إدارة الطوارئ لنقل الحالات التي تحتاج إلى النقل.

وقال: تم تحويل سائق الباص إلى المستشفى الألماني لاستكمال علاجه وتحويل إحدى المعلمات إلى مستشفى خميس مشيط العام إلى جانب تحويل سائق سيارة المجهولين إلى مستشفى عسير المركزي، حيث أشرف على إسعاف المصابين مدير مستشفى سراة عبيدة الأستاذ علي فهد وبحضور مدير إدارة الطوارئ بصحة عسير الأستاذ يحيى مفرح عسيري والأستاذ محمد الأسمري ومدير العلاقات بالمستشفى الأستاذ عبدالله مريع.

أسماء المتوفين

-صنعاء تركي الشهري (حامل بالشهر السابع).

-منى علي سعيد آل قماش.

- تسعة من مجهولي الهوية.

أسماء المصابين

1- دلال هادي خلف

2- غلباء الحويزي

3- ريم الشهري

4- أسماء الغامدي

5- نوال الزهراني

6- صالحه عسيري

7- سائق المعلمات: محمد عبدالرحمن القحطاني

8- سائق المجهولين: راعي محمد جابر

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة