ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
حلقة نقاش لبرنامج الحي يحمي شبابه بحضور عدد من الجمعيات الخيرية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أشادت صاحبة السمو الملكي/الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز آل سعود الأمين العام لجمعية النهضة الخيرية بالبرامج الوقائية والدراسات التي تقدمها أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وقالت: إن جمعية النهضة الخيرية يسعدها التواصل مع أمانة اللجنة والمشاركة في هذا العمل الإنساني جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع (مناقشة مشروع الحي يحمي شبابه) مع الجمعيات الخيرية الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يوم الاثنين.

وقد كان في استقبالها خلال مشاركتها في الاجتماع سمو الأميرة موضي بنت عبد الله آل سعود مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ورافقها الدكتورة هند الفارس المدير التنفيذي لجمعية النهضة الخيرية والأستاذة رشا التركي مديرة المشاريع بالجمعية والأستاذة نداء العليان رئيسة مشاريع الدعم المادي والاجتماعي. كما شارك في الاجتماع اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل ومثلها مسؤولة برامج كفو للتوظيف الدكتورة بدرية السدحان والدكتورة منيرة المزروع مسؤولة البرامج والمشاريع باللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل ونائب رئيس اللجنة أ.هدى الرويشد. وعن جمعية بنان رئيسة الجمعية الاستاذه ندى البواردي. وبعد جولة على مقر الامانة والمعرض وقاعات التدريب ومركز استشارات الإدمان توجه الجميع لقاعة الاجتماعات الكبرى.

حيث قدم الأمين المساعد للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للدكتور فايز الشهري كلمة ترحيبية بالحضور وثمن الخطوة المباركة لصاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد وممثلي الجمعيات الأخرى وقال نتطلع لهذه الزيارة والمشاركة النسائية لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية لتنوع مهام أعمال الجمعيات الاجتماعية والأسرية، وقال إن التواصل هو هاجس اللجنة مع كافة مؤسسات المجتمع دون استثناء كون الهدف واحد، مؤكدا أن المخدرات بذرة لثمرة سيئة. كما استعرض الدكتور الشهري مشاريع الأمانة التي قامت بها مع عدد من الجهات ومنها برنامج الحي يحمي شبابه. مبيناً أهمية مثل هذه البرامج وأن اللجنة لديها الكثير من البرامج المشابهة والتي سترى النور قريباً.

ثم قدم الدكتور سعيد السريحة مدير إدارة الدراسات والمعلومات بأمانة اللجنة نبذة عن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات استعرض تاريخها منذ النشأة الأولى حتى أصبحت أعلى جهة بالدولة مسئولة عن رسم السياسات وتقييم البرامج لمواجهة ظاهرة المخدرات ودعمها. وبين رؤية للجنة التي تتطلع إلى بيئات آمنة ثم استعرض استراتيجيات اللجنة وغاياتها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة