ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

المجلس البلدي اعترض على المشروع وكلفته أكثر من 17 مليون ريال
تركيب 5 آلاف كاميرا للمراقبة الإلكترونية في شوارع وميادين مكة المكرمة

رجوع

مكة المكرمة - الجزيرة:

كشف وكيل أمين العاصمة المقدسة للاستثمارات أمين عبد القادر، عن مشروع إنشاء شبكة للمراقبة المرئية الذكية بتكلفة تبلغ أكثر من 17 مليون ونصف، وهو عبارة عن إنشاء بنية تحتية لشبكة لاسلكية تشتمل على تركيب 400 كاميرا تصوير ذكية كمرحلة أولى وتصل إلى 5000 آلاف كاميرا بالمرحلة الأخيرة.

موضحاً في اللقاء الذي جمعه بنائب رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة أمس الأول، أن هذه الكاميرات نصفها ثابت والآخر متحرك، وهي بمثابة بنك معلومات متحرك يمكن الرجوع إليه لمدة 10 سنوات.

وأشار إلى أن مدة تنفيذ هذا المشروع تبلغ 42 شهراً منها 12 شهراً للشبكة و30 شهراً لأعمال التشغيل والصيانة، وهذا المشروع سبق وأن صدرت الموافقة السامية على تنفيذه .

وقد قدرت العائدات التي تجنيها الأمانة من هذا المشروع من 40 إلى 50 مليون سنوياً. وسوف يكون له الأثر الكبير حال إنجازه لمراقبة أعمال البلديات الفرعية على مدار الساعة ليلاً ونهاراً.

وقد تحفظ المجلس البلدي على الأشادة بهذا المشروع كونه لم تعمل له جدوى اقتصادية ولم يعرض على المجلس البلدي لدراسته بكافة النواحي قبل البدء في تنفيذه.وطالب المجلس بضرورة تنظيم ورشة عمل خاصة بالمشروع وشرح تفاصيله كاملة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة