ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

حسب توجيه معمم من وزير الشؤون البلدية والقروية
إلزام مُلاّك محطات الطرق بترخيص منشآتهم الإيوائية السياحية

رجوع

الجزيرة - المحليات:

وجه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية تعميماً لأمانات المناطق بإلزام كافة ملاك ومشغلي محطات الطرق بالحصول على تراخيص نظامية من الهيئة العامة للسياحة والآثار لأي منشأة إيواء سياحي «فنادق أو شقق مفروشة أو موتيلات» تقع ضمن نطاق محطاتهم.

وأشار سمو الأمير منصور في هذا التعميم إلى ما تلقاه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حول عدم حصول معظم منشآت الإيواء الواقعة ضمن محطات الطرق المنتشرة في المملكة على التراخيص النظامية، وعدم التزامها بتقديم الخدمات الملائمة، ولكون الهيئة مسؤولة وفق تنظيمها عن الإشراف على مرافق الإيواء السياحي وتصنيفها ومراقبة أدائها، وإصدارها مؤخراً معايير وتصنيف خاص بفنادق الطرق «الموتيلات»، ورغبة سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في إلزام منشآت الإيواء السياحي في محطات الطرق بالحصول على تراخيص نظامية من الهيئة.

وأكد أن تعاون الأمانات والبلديات التابعة لها مع الهيئة العامة للسياحة وفروعها في المناطق في هذا المجال سيسهم في ضبط هذا النشاط والارتقاء به، كما يؤكد العمل التكاملي بين الوزارة والهيئة. وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت من خلال فروعها في المناطق بالتنسيق مع الأمانات والبلديات حول هذا التوجيه، وتكثيف جهود الرقابة التي تسهم في تفعيله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة