ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 30/01/2013 Issue 14734 14734 الاربعاء 18 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ربما لأول مرة من سنوات طويلة لا تشعر جماهير الأزرق الهلالي أن لفريقها اليد الطولى والعليا في المواجهة الكروية المنتظرة مع الجار اللدود فريق النصر..

** الفريق الأزرق فنياً وبدنياً ومعنوياً لا يمنح هذه الجماهير الطمأنينة الكافية أنه سيكون بالموعد وقادراً على فرض سيطرته والخروج بالنتيجة كالعادة.. فمدرب الفريق لم يقدم أي بصمة تشعر أنه أضاف شيئاً إيجابياً ومختلفاً للفريق.. لذا جماهير الهلال تمني النفس وتعللها بكون الكرة مدورة ولها تقلباتها ومفاجآتها وقد تلعب مع فريقها ولو بالصدفة والحظ..

** من جهة أخرى فجمهور الأصفر سيدخل بشيء من الطمأنينة والثقة في مواجهة الهلال الجار اللدود والفريق الكبير.. ثقة ربما لم يشعر بها منذ أعوام في مواجهات الفريقين.. حيث كان للفريق الأزرق اليد الطولى والهيمنة التامة على لقاءات الفريقين..

** ولكن مع هذا فجمهور الأصفر يخشى أن تغدر به الكرة المدورة وتنسف أحلامه في إلحاق خسارة بالهلال طال انتظارها..

** كمبواريه مدرب الهلال بدأت الأنشوطة تضيق على رقبته.. وأي نتيجة سلبية للفريق في هذه المباراة ستطيح ببقية أسهمه وترمي به للمجهول.. خصوصاً أن لدى الإدارة خيارات عاجلة ومتوفرة.. وملمة بالفريق ولاعبيه وأجواء المنافسات.. مثل زلاتكو الكرواتي مدرب الفريق الأولمبي.. ولا يستبعد أن تجمع الإدارة سامي مع زلاتكو وتسلمهما الفريق.. وسط الضغوط الجماهيرية المتزايدة..

المفاجأة الكبرى

هو أشبه بالخيال والخرافة ما يفعله الفتح في دوري زين وثباته في تقديم المستويات القوية واستمرار نتائجه الإيجابية وقدرته على التمسك وبكل شراسة بالصدارة.. وتمكنه من مقارعة الفرق الكبيرة والتغلب عليها وفشلها في إلحاق أول خسارة به.

** فبعد أن كانت تدور الشكوك حول الفريق وقدرته على الصمود.. يقدم الآن نفسه كمرشح قوي وحقيقي.. عقب أن كان لا أحد يجرؤ على ترشيحه للمنافسة.

وكان الإعلاميون قاطبة.. يستبعدونه عن المنافسة على اللقب أو بشكل أدق يستبعدون فوزه به.

** الآن تغيرت الأوراق وانقلبت الموازين وفعل الفتح ما هو أشبه بالخيال.. ووصوله إلى لقب دوري المحترفين سيكون برأيي المفاجأة الأضخم بتاريخ الكرة السعودية..

** لا أحد يستوعب كيف بفريق مكافح يصعد من دوري الدرجة الأولى قبل أربعة مواسم.. يتجه الآن حثيثاً نحو إحراز لقب الدوري.. وهو اللقب الأقوى والأهم والذي لا يناله إلا الفرق الكبيرة بإمكانياتها البشرية والمادية.

** حتى بعض من توصف بالفرق الكبيرة.. تقف عاجزة منذ ربع قرن وأكثر عن الفوز به.. ومع هذا يأتي الفتح بتاريخه الحديث في الممتاز ويقلب المعادلة.. ويتجه حثيثاً نحو اللقب.. بل وبسجل مميز ولقب من دون خسارة.

ضربات حرة

** أفصح مدير المركز الإعلامي للهلال أن لجنة الاحتراف هددت الهلال شفوياً بمنع تسجيل محترفيه الجدد فيما لو تأخر في دفع بدل التدريب للاعب عبدالعزيز العازمي للنصر والنجمة!.. في وقت لم تهدد الأندية الأخرى التي سجلت محترفيها وعليها التزامات مالية معلقة..!! ومنها بدل تدريب عزيز وشافي للهلال نفسه.

** وكيل أعمال الأرجنتيني مانسو استنكر قبول الاتحاد السعودي لكرة القدم تسجيل النصر محترفيه الجدد رغم تقديم شكوى ضد النادي لدى اتحاد الكرة!!.. وكيل أعمال اللاعب أفصح أنه سيقدم شكوى للفيفا ضد اتحاد الكرة السعودي!!

** الفائدة الني وجدها الفريدي بعد انتقاله من الهلال إضافة إلى المبلغ المالي الضخم.. أنه تم الاعتراف به واتضح أنه نجم سوبر وأفضل صانع ألعاب سعودي.. بعد أن كان يوصف بالنجم الورقي عندما كان هلالياً.

** يقولون لماذا لم يطلق الهلال سراح اللاعب ليذهب لفريقه؟!! والهلاليون يقولون ولماذا لم يقدم الاتحاد تعويضاً مالياً للهلال عن بقية المدة..

** الهلال والاتفاق اختلفا على المبلغ المناسب لشراء بقية عقد يوسف السالم لينتقل للهلال.. لذا سيبقى مع ناديه الحالي إلى نهاية الموسم.. كحق نظامي للاتفاق فهو غير مجبر أن يطلق سراح لاعبه مادام عقده سارياً..

** هدف الأهلي الصحيح (الملغي) في مرمى الفتح.. لو كان في مرمى الهلال.. ستجد البرامج والفضائيات عملتها مناحة وبكائيات.. والأهلاويون سيؤرخون على هذا الهدف.. وسيجعلونها مظلومية يستدعونها وقت الحاجة.

** لاشك أن فريق الفتح يستحق الإعجاب.. ولكن على إدارته أن تعلم أنه لو كان منافسهم غير الهلال لاختلف تعامل الإعلام وحتى الحكام مع الفريق.. ولقلبوا له ظهر المجن.. والفتح على كل حال يستحق لقب الدوري لو حققه وهو ليس بعيداً عنه.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky

السهل الممتنع
(هلال كيمو) تحت رحمة الأصفر
صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة