ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

المجتمـع

العتيق ألّح على الأمريكان حتى أشتراها منهم
أغلى سيارة تراثية في مهرجان ربيع بريدة (فورد 51)

رجوع

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أنجذب الكثير من زوار فعالية السيارات التراثية والكلاسيكية بمهرجان ربيع بريدة 34 نحو سيارة من طراز فورد (هاف) موديل 1951م مجددة بالكامل حيث منظرها الأنيق وجديّتها رغم عمرها الطويل جداً.

مالك السيارة صالح العتيق المدير التنفيذي لفريق السيارات التراثية والكلاسيكية ببريدة أكد أنه قام بالذهاب بنفسه للولايات المتحدة الأمريكية للبحث عن مثل هذه السيارات.

وقال قمة سعادتي حين عثرت على السيارة التراثية في المتحف الإيطالي في ولاية نيوجرسي، وحينما طلبت شراء السيارة رفض المسئولون عن المعرض لكن أصريت على موقفي حتى ركبت فوق ظهر هذه السيارة لمدة تزيد عن الثلاث ساعات لكي يوافقوا على بيعها لي، وبعد مفاوضات دامت أكثر من سبع ساعات حتى تمت الموافقة علماً أن هذه السيارة تم إعادة تصنيعها بوكالة فورد بالولايات المتحدة الأمريكية، وبحوزتي فواتير إعادة التهيئة بالكامل.

وأعد العتيق سيارته التراثية (الهاف) للبيع حيث عرضها بـ 350 ألف ريال سعودي وكانت قد استمرت المزايدات عليها من قبل هواة السيارات التراثية في مقر فعالية السيارات التراثية في مهرجان ربيع بريدة 34 المقام في منتزه عريق الطرفية والذي كان يقيم مزاداً بشكل يومي لمثل هذه السيارات النادرة.

وأفاد أنه قام بجلب أكثر من 60 سيارة من موديلات مختلفة تتراوح بين 1915 م إلى 1980 م وهي متنوعة الصناعات معتبرا نفسه المورد الوحيد لفريق السيارات التراثية والكلاسيكية بالقصيم من خارج المملكة حيث كان أول توريد من الخارج من عام 1412هـ كانت بدايته بالسيارات الكلاسيكية الأمريكية وكان العتيق يذهب بنفسه للولايات الأمريكية وهي مهمة صعبة بالنسبة للتنقلات بين الولايات للبحث عن هذه السيارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة