ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مصرع ثلاثة وإصابة العشرات في اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين وسط القاهرة

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

لقي ثلاثة متظاهرين مصرعهم في الاشتباكات الدائرة بمحيط ميدان التحرير بوسط القاهرة كما أصيب عدد من المتظاهرين أثناء وجودهم أعلى كوبري قصر النيل بطلقات الخرطوش في الوجه والصدر والفخذ، فيما تواصلت حالات الكر والفر بين القوات الأمن والمتظاهرين . كان ميدان التحرير قد شهد اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين وتكثيفا أمنيا وإلقاء قنابل مسيلة للدموع، فيما قام بعض الملثمين بإغلاق كوبري 6 أكتوبر ، كما قاموا بقطع جزئي لشارع رمسيس بالاتجاه المؤدي إلى ميدان العباسية بعد أن توقفت مسيرة رفض حظر التجوال التي جابت شوارع القاهرة، مرددين هتافات الشعب يريد إسقاط النظام.

إلى ذلك ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على 200 متهما بينهم 7 من الملثمين، الذين اقتحموا فندق سميراميس فى الساعات الأولى من صباح أمس وقاموا بسرقة بعض المحتويات، وكذلك آخرين تم ضبطهم بمنطقة كورنيش النيل بالقرب من الأحداث، وآخرين هاجموا مبنى محافظة القاهرة وألقوا المولوتوف على مبنى محافظة القاهرة وبرج للشرطة العسكرية مجاور للمبنى، وبعضهم حاول إحراق قسم شرطة الأزبكية وإلقاء المولوتوف عليها من أعلى الكوبري.

من جهته قال مصدر أمني مسئول بمديرية القاهرة، إن إجمالي الإصابات ببين صفوف الشرطة 170 بينهم 23 ضابط شرطة منهم واحد مصاب بطلق ناري وآخرين مصابين برش خرطوش، وكذلك إصابة 141 مجندا وفرد شرطة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة