ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

الجسار: الربط الكهربائي الخليجي حقق أهدافه الرئيسة

رجوع

الجزيرة - واس:

قال رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي إن السنوات الثلاث الأولى من تشغيل الربط (منتصف عام 2009م) قد شهدت تحقيق الأهداف الرئيسة التي أُنشئ من أجلها، وأهمها رفع اعتمادية الشبكات المرتبطة من خلال المشاركة في الاحتياطيات الكهربائية، وتوفير الدعم وتبادل الطاقة المطلوبة خلال الطوارئ، وأوضح المهندس أحمد الجسار أن ذلك أسهم في تجنب الانقطاعات في الشبكات الكهربائية لدول مجلس التعاون، التي تحدث نتيجة لفقد وحدات التوليد أو الأحمال في الشبكات المرتبطة.

وأضاف أنه يتم حالياً وضع الخطة الإستراتيجية للمرحلة القادمة للهيئة، الهادفة بشكل أساس إلى رفع مستوى الاستفادة من الربط الكهربائي بتفعيل تجارة الطاقة بين الدول الأعضاء، وكذلك فتح آفاق جديدة لتبادل وتجارة الطاقة من خلال إيجاد فرص للربط مع الدول المجاورة، أملاً في الربط على المدى المتوسط مع الشبكة الأوروبية.

وكان مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد عقد اجتماعه الواحد والسبعين أمس في موقع إنشاء المقر الرئيس للهيئة بالدمام، برئاسة المهندس أحمد خالد الجسار وكيل وزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت، وبحضور أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للهيئة.

وخلال الاجتماع نُوقشت الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، وأهمها الإعداد لعقد الاجتماع الثاني عشر للجمعية العامة العادية للهيئة، وإقرار الموضوعات التي ستعرض على الجمعية وهي تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2012م ، وتقرير مدقق الحسابات، والقوائم المالية للهيئة للعام ذاته، وتعيين مدقق حسابات لمراجعة الحساب الختامي للهيئة للعام المالي 2013م.

وعقب انتهاء الاجتماع تفقد أعضاء مجلس الإدارة سير أعمال إنشاء المبنى الرئيس الدائم للهيئة، حيث قام الرئيس التنفيذي للهيئة بتقديم عرض مرئي لمراحل إنشاء المبنى ونسبة الإنجاز التي بلغت بنهاية عام 2012م حوالي 30%.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة