ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فريق مشكل وقف على الحي ميدانياً
توجيهات عاجلة لتطوير حي النصب التاريخي بوسط أبها

رجوع

أبها - عبدالله الهاجري:

أنهى فريق عمل مشكل من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، العديد من التوصيات العاجلة بغرض تطوير حي النصب التاريخي بوسط أبها، على أن تعرض على سموه للتوجيه حيالها، منها كيفية التطوير والتصور لذلك، وما يتعلق بالبيوت الآلية للسقوط، وكثرة العمالة القاطنة بالحي.

وضم فريق العمل كلاً من: وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية أحمد القحطاني، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي، وأمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل، ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الدكتور محمد الغبيري، ومدير شرطة المنطقة اللواء عبدالرحمن الأحمدي، ومدير جوازات المنطقة اللواء رزق الحسيني، ومدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء محمد الشهري، والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة عبدالله بن مطاعن.

وكان الفريق وقف صباح أمس الأول ميدانياً على الحي، واطلع على مكوناته التاريخية، وكذلك البيوت القديمة ومنها الآيلة للسقوط، والمخطط التنظيمي لمشروع وسط أبها، كما عقد اجتماعاً خاصاً بالموضوع في مقر فرع هيئة السياحة والآثار، امتد نحو 3 ساعات.

يذكر أن الأمير فيصل بن خالد كان قد وجه بتشكيل الفريق للوقوف على الحي، وبحث ما يمكن لتطويره عبر الفريق والدراسات والمخططات لما يمثله الحي من أهمية تاريخية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة