ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ترأسَ خلالها الجلسة الختامية لمجلس المنطقة
أمير جازان يتفقد محافظة الدرب.. ويُدشِّن ويضع حجر الأساس للمشاريع الجديدة

رجوع

جازان - إسماعيل مسملي:

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، يوم أمس عدداً من المشروعات التنموية في محافظة الدرب والمراكز التابعة لها، شملت المجالات الصحية والتعليمية والبلدية والطرق والمياه والكهرباء ومشروعـات الشئون الاجتماعية والمقرات الأمنية بتكلفة إجمالية تبلغ «988.000.000» ريال.

كما ترأس سموه الجلسة الختامية لمجلس المنطقة والذي يأتي في دورته الأولى للعام المالي الحالي والمخصصة لبحث الاحتياجات التنموية بمحافظة الدرب، وذلك بقاعة الاجتماعات بتحلية الشقيق بمركز الشقيق في محافظة الدرب.

وقد افتتح سموه الجلسة بكلمة توجيهية أكد خلالها أهمية الجلسة التي خُصصت لبحث احتياجات محافظة الدرب من الخدمات والمشروعات التنموية.

وأكد سموه أهمية الدور التكاملي بين مجلس المنطقة والمجلسين البلدي والمحلي بكل محافظة للرفع باحتياجات المحافظات والمراكز التابعة لها، بما يضمن تحديد الاحتياجات وفق آليات وخطط تضمن تنفيذ المشروعات وفق الخطط الزمنية والأوليات المحددة.

وشدد سمو أمير منطقة جازان على تنفيذ المشروعات التي تم اعتمادها في ميزانية العام الحالي التي تُعد أكبر ميزانية منذ تأسيس المملكة, إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - والحرص على تنفيذ المشروعات بالسرعة والجودة المطلوبة, حاثاً المسؤولين إلى مزيد من العمل الجاد والمخلص.

وبيَّن أمين عام مجلس المنطقة أن المجلس بحث خلال الجلسة موضوع افتتاح فرع للبلدية في عتود ودعم المشروعات البلدية وتحسين الواجهات البحرية في المحافظة وتعزيز دور البلديات الأخرى، إلى جانب بحث تسريع إنشاء المستشفى الجديد بالدرب سعة «200» سرير، وتشغيل مراكز الرعاية الصحية الأولية في الدرب والشقيق وعتود، وتدشين مراكز أخرى في الشقيق وريم والكدرة وسمرة الجد, كما تمت مناقشة احتياجات محافظة الدرب في التعليم الجامعي والعام والطرق ومشروعات التعليم الفني والتقني ومشروعات الكهرباء والزراعة.

وقد رعى سموه مساء أمس الأول المباراة الختامية على كأس سموه بين فريقي نجوم الدرب وفريق تحلية المياه المالحة.. وفور وصول سموه لمقر الحفل أعلن عن تبرع سموه بمبلغ 100 ألف ريال دعماً لأنشطة الشباب في المحافظة ثم استكملت المباراة.

كما قام سموه بجولة في محافظة الدرب والشقيق ووادي ريم شارك خلالها بالرقصات الشعبية وشاهد العروض الفلكلورية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة