ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

قضمة واحدة من الشيكولاتة تكفي لجلب الشعور بالشبع

رجوع

واشنطن - (د ب أ):

أوضحت دراسة حول الوجبات الخفيفة أعدتها جامعة كورنيل الأمريكية أن المرء يحتاج إلى تناول أقل من نصف كمية الشيكولاتة التي يعتقد أنها ستشبعه. فقد ذكرت مجلة «ساينس ديلي» المعنية بشؤون العلوم أن الباحثين إيلين فان كليف وميتسورو شيميزو وبريان وانسينك قاموا بهذه الدراسة لمعرفة ما إذا كان الأشخاص الذين قدمت لهم مقادير أقل حجما من الوجبات الخفيفة سوف يشعرون بالجوع أم بالشبع بعد 15 دقيقة من تناولهم لها. وقد أجريت الدراسة على مجموعتين من الأشخاص وأظهرت النتائج بشكل لافت للنظر أن تناول مقادير قليلة من الوجبات الخفيفة يعطي إحساسا مماثلا بالشبع مثل المقادير الكبيرة.

فمجموعة الأشخاص الذين تناولوا مقادير كبيرة استهلكوا طعاما أكثر بنسبة 77 % أي بزيادة تعادل 103 سعرات حرارية، لكنهم لم يشعروا بأي تعزيز للشهية أو بشعور أقوى بالشبع أكثر من مجموعة الأشخاص التي أعطيت لهم مقادير أقل.

وبينما تؤدي المقادير الكبيرة من الوجبات الخفيفية إلى زيادة كمية الطعام التي يتناولها الإنسان، فإن المقادير الأقل حجما تجعل المرء يشعر بالشبع بنفس القدر، ويمكن أن تؤدي المقادير القليلة الحجم إلى تقليل الشعور بالجوع والرغبة في الأكل الأمر الذي من شأنه أن يساعد في الحد من كمية الطعام التي يتناولها المرء. لذا يتعين على المرء أن يتذكر في المرة القادمة عندما يتوق إلى تناول وجبة خفيفة أنه تستطيع أن يشعر بالشبع بتناول كمية قليلة فقط تماما مثل تناول كمية كبيرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة