ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 31/01/2013 Issue 14735 14735 الخميس 19 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

القائمون على الأخضر يطالبون بدعمه والوقوف خلفه
القريني: لا توجد لدينا عصا سحرية.. وفترة الإعداد للصين قصيرة

رجوع

كتب - سلطان الجلمود:

ناشد المشرف العام على المنتخب الاول لكرة القدم سلمان القريني والمدير الفني للمنتخب لوبيز كارو ومدير المنتخب زكي الصالح جميع الأجهزة المعنية والوسائل الإعلامية الوقوف خلف المنتخب في المرحلة المقبلة، والتى يدخل المنتخب معسكرا الاسبوع المقبل في الدمام استعداداً للقاء الصين في الجولة الاولى من تصفيات كأس أمم آسيا المقرر إقامتها في صيف 2015 بأستراليا.

وطالبوا بوقوف الجماهير ودعمهم للمنتخب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد وعضو مجلس الادارة خالد الزيد وممثلي وسائل الإعلام.

وقدم في بداية المؤتمر سلمان القريني شكرة للحضور وقال: «نعلم أهمية المرحلة الحالية والتى تتطلب جهدا جماعيا من الجميع وشعور بالمسؤولية، وأشكر فريق العمل السابق للمنتخب على عملهم وسنسعى الى كمال هذا العمل من خلال تلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات، ولا توجد لدينا عصا سحرية، ولكن كفريق عمل سنبذل كل ما نستطيع لتغيير الوضع إلى الأفضل.

وأضاف القريني: إن الاعلام يعتبر جانبا مهما، ونتقبل النقد الذي يبين السلبيات بدون تجريح، ووقوف الاعلام بجانب المنتخب امر مهم، وأشكر من قام في الأيام الماضية بمبادرة لدعم المنتخب.

وعن التحضيرات للقاء الصين قال: «فترة الإعداد للمباراة قصيرة حيث بدأت قبل ستة أيام وسيقام معسكر في الدمام يلعب المنتخب خلاله مباراة ودية امام الاتفاق، وتم اعلان القائمة التى ضمت 28 لاعبا سيدخل منهم 24 لاعبا المعسكر الذي سينطلق يوم الجمعة، وذلك لرغبة الجهاز الفني لتلافي أي ظروف ربما تحدث في الجولة المقبلة، وأطالب بإعطاء الفرصة لفريق العمل لتقديم ما لديهم.

وأعلن القريني أن مدير المنتخب زكي الصالح هو من سيكون المتحدث الرسمي للمنتخب، وقال «أتمنى أن أي شي يصدر من غير الأخ زكي ألا يكون محسوبا على ادارة المنتخب».

لوبيز: 23 عاماً تكفي لقيادة الأخضر ولا أملك عصا سحرية

بعد ذلك تحدث مدرب المنتخب لوبيز الذي قدم شكره لرئيس الاتحاد على ثقته وانه سعيد وبعد مرور سنة من العمل في المملكة لا أملك عصا سحرية لتغيير الوضع.

وقال: «أحب أن اشكر الجهاز الفني السابق الذي قدم عملا جيدا وسنبدأ الآن مرحلة جديدة وتحكمها ظروف، فالوضع صعب ولكن يجب ان يكون لدينا طموح لتقديم الأفضل وسنعمل كجهاز فني من أجل تغيير الوضع وتقديم الأفضل وسنقضي الليل والنهار في العمل».

وأضاف لوبيز «إن أهم لحظة لدي هي التغيير، وتغيير مدرب لا يعني شيئا؛ فالجميع يجب ان يكون ملتزما التزاما تاما وسنبدأ من الجهاز الفني، وسنعمل على اتحاد الجميع ونبين اننا نعمل على حب هذا البلد وبروح رجل واحد».

واكد لوبيز انه سيطلب من اللاعبين العمل باحترافية، وان يكونوا على الموعد واللاعب الذي لن يقدم شيئا داخل الملعب لن يكون من ضمن خياراتنا كجهاز فني.

وعن اختيار اللاعبين قال: «هنالك معايير للاعبين من الناحية الفنية والانضباطية وسنتقبل جميع الانتقادات ونطالب وسائل الاعلام بالتكاتف معنا في هذه المرحلة فمباراة الصين ليست سهلة ويجب ان نبين حبنا وتشجيع المنتخب ونطالب الجماهير والإعلام بالاتحاد معنا من أجل تحقيق الأهداف المرجوة».

وعن عودته لتدريب بعد انقطاعه لأكثر من عام ونصف، قال: «قضيت اكثر من 23 سنة في التدريب وأمضيت عاما هنا في المملكة، ولدي تصور كامل عن وضع الرياضة السعودية، وبالنسبة لنا كجهاز فني سنعمل على تقديم افضل شيء وقمنا بعمل دراسة وسنقوم بالتعاون من أجل تقديم الأفضل وسنعمل بروح وانضباط جميع».

وأضاف لوبيز: سبق لي أن شاهدت مباراتين للمنتخب الصيني واليوم سنتابع مباراة على الهواء مباشرة في الملعب، ونحن لدينا المقدرة على تحقيق الفوز، ولكن هذا مرهون بالوحدة التي تحدثت عنها في بداية حديثي ونحن مطالبون من اليوم بتحفيز اللاعبين والجمهور، وحبنا للوطن ونأمل من الجمهور ووسائل الاعلام تغيير الروح ونطالب بالمساعدة من الجميع حتى نستطيع تطوير المنتخب فحماس المدرب والاداري لا يكفي.

وتحدث لوبيز عن كيفية قبوله مدرباً للمنتخب بالرغم من ابتعاده عن التدريب ما يقارب السنة حيث ذكر انه قضى اكثر من 23 سنة في التدريب وهذه المدة تعتبر كافية لمعرفة كل تفاصيل الجوانب التكتيكية التي سيرسمها في عمله، وقال: لابد أن يكون هنالك مساندة من الجميع حتى استطيع تقديم كل ما لدي من خبرة، وكما ذكرت لكم بالنسبة لي سأقاتل حتى أقدم أفضل عمل للمنتخب السعودي، ولا أمدح نفسي وأقول اني افضل مدرب ولكن حماسي وجهدي وحدي لا يكفي، وسنقوم بتقديم كل الامور التي تساعدنا على النجاح فالروح والانضباط من قبل جميع الاجهزة التي ستعمل في المنتخب حاضرة وبقوة وفيما يخص الآلية التي تم فيها اختيار اللاعبين أعتقد أن المعايير التي عمل فيها كانت احترافية ونحن ننظر الى طريقة العمل والتكتيك الذي سنطبقه وبعد تحدي المجموعة واداء كل لاعب والوظائف التي نحتاجها في كل مركز تم اختيار اللاعبين على أساسها دون اغفال الجانب التنافسي الذي يتطلبه كل مركز ولا يوجد ادنى شك في قدرات اللاعبين الذين تم اختيارهم، وهم قادرون على بذل المجهود المطلوب منهم من اجل تحقيق الفوز.

وتدخل المشرف على المنتخبات سلمان القريني لتوضيح الاجابة حيث قال تأكيدا على اجابة المدرب: أردت ان أوضح ان عملية الاختيار تمت بطريقة احترافية مبنية على أساس واضحة، حيث تم اعداد فريق عمل لحضور ومتابعة مباريات الجولة الماضية ولا اقول انه تم تغطيتها بنسبة 100% ولكن بنسبة 90% بالرغم ان المباريات اقيمت بتوقيت واحد وفي مناطق مختلفة ومع ذلك نجحنا في متابعة المباريات.

وعلى سبيل المثال، كان هنالك فريق عمل حضر مباراة هجر والاهلي بالأحساء ومن ثم حضر مباراة الاتفاق والهلال، وكان هنالك فريق آخر تابع مباراة الفيصلي والاتحاد بالمجمعة، وهذا يؤكد ان هنالك اتفاقا مسبقا وتنسيقا بين الجهاز الفني والاداري لمتابعة المباريات كما سيكون هنالك فريق عمل لحضور مباريات الصين وعمان في دبي والأردن وإندونيسيا والعراق وماليزيا فنحن ننظر للعمل باحترافية وهذا ما كنت اود توضيحه.

وحول اختياره اللاعب عبدالله عطيف قال لوبيز « هذا اللاعب أعرفه تماما ولدي ثقة كبيرة بمستواه وشاهدته في الكثير من المناسبات عندما كان يلعب في منتخب الشباب بالكويت بقيادة خالد القروني وحضرت للكويت واقتنعت بأدائه حيث حصل على جائزة افضل لاعب مرتين كما تابعته مع فريقه البرتغالي لولى تانو مباشرة عندما ذهبت لإسبانيا لإجراء عملية جراحية اضافة الى ذلك ان اللاعب لديه مستقبل وشان كبير وكل مدرب لديه نظرة في اختيار اللاعبين، وسبق أن قلت إن للمنتخب الصيني مباراتين واعرف حاجياتي لكل مباراة، وأحب أن أوضح بالنسبة لي اقدر أن كثيرا من اللاعبين غير موجودين معي وأيضا أقدر أي وجهة نظر تخالف هذا الاختيار.

وشدد لوبيز انه لا يريد ان يكون اداء اللاعب داخل الملعب نسبة 100 % بل نريد 120% وعلى اللاعب ان يدرك تماما في ذهنه وتفكيره هذه النسبة وان وجدت غير ذلك فلا يوجد لدي مكان للاعب.

الصالح: نحتاج أجواء صحية

من جانبه قدم مدير المنتخب زكي الصالح شكره للمسؤولين على الثقة التى منحت له بادارة المنتخب متمنياً ان عند حسن ظنهم، وقال: «يجب ان نجير الإعلام لخدمة الكرة السعودية واتمنى ان يتحد الاعلام من أجل دعم اللاعبين وتشجيعهم خلال الفترة المقبلة».

وأضاف الصالح» الجهاز الفني والإداري واللاعبون يحتاجون جوا صحيا من اجل تقديم الأفضل والإعلام احد اهم الأسباب في خلق جو صحي، متمنياً ان يقف الجميع بجانب الأخضر وستكون هنالك خطة إعلامية سيتم الإعلان عنها بداية المعسكر القادم».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة