ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/02/2013 Issue 14736 14736 الجمعة 20 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لص مقطع الفيديو في قبضة إدارة التحريات والبحث الجنائي

رجوع

الجزيرة - عبد الرحمن السريع:

استطاعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض القبض على صاحب المقطع الذي نُشر عبر اليوتيوب تحت عنوان: (شاب يسطو على متجر).

وكان مركز شرطة الملز قد تلقى بلاغاً من مندوب مؤسسة تجارية تعمل في مجال الإلكترونيات أنه في الساعة الثانية عشرة والنصف مساء يوم الجمعة 26/11/1433هـ تعرض فرع المؤسسة الواقع على امتداد الطريق الدائري الشرقي لكسر الباب الرئيس وسرقة أجهزة هواتف ذكية وأجهزة لوحية وأجهزة ملاحة، وارتكب اللص الفرار بعد تنفيذ جريمته، وأضاف المُبلّغ بأن كاميرات المراقبة في المحل صوّرت جريمة السطو كاملة.

وفقد باشرت إدارة التحريات والبحث الجنائي بتشكيل فريق بحث وتحقيق لوضع الخطة الأمنية المحكمة لكشف هوية الجاني بأسرع وقت ممكن.. ومن خلال التحريات التي شملت جميع الاتجاهات والمحاور والتغلغل في أوساط المشبوهين وأرباب السوابق وإخضاعهم للمراقبة خصوصاً من تنطبق عليهم أوصاف الجاني والقيام بجملة من إجراءات البحث المتواصل، وقد أثمرت الجهود عن تحديد الاشتباه في شخص سعودي الجنسية في العقد الثالث من العمر لوجود دلائل تؤكد تورطه بالحادثة بعد رصده وتتبع تحركاته بشكل دقيق حتى تم القبض عليه بقضية مخدرات.

وباستجوابه مبدئياً أقر بقيامه بمفرده بالتخطيط المسبق بارتكاب جريمة السطو بعد قيامه بسرقة سيارة هونداي النترا أثناء وقوفها بوضع التشغيل أمام أحد المحلات التجارية بحي المنصورة، واتجه بها لإحدى المؤسسات التجارية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية شرق الرياض، وقام بصدم الباب الرئيس عدة مرات حتى تمكَّن من كسره ودخول المؤسسة وسرقة أجهزة هواتف ذكية وأجهزة لوحية وأجهزة ملاحة، وقد قام بالدلالة على موقع المؤسسة وإحضار السيارة المسروقة التي كان مُبلغاً عن سرقتها لدى مركز شرطة البطحاء، ولا تزال القضية رهن استكمال إجراءات التحقيق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة