ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 01/02/2013 Issue 14736 14736 الجمعة 20 ربيع الأول 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تعليم نجران يدعو إلى أخذ الاحتياطات لمواجهة أخطار موسم الأمطار

رجوع

نجران - حمد ال شرية:

وجه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع، الجهات المختصة بالإدارة لأخذ الاحتياطات لمواجهة أخطار موسم الأمطار، وذلك بناء على تعميم معالي نائب وزير التربية والتعليم. وأكد المنيع على إدارة شؤون المباني وإدارة الأمن والسلامة المدرسية ومديري مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة بتكثيف الزيارات على جميع المباني والمنشآت التعليمية للتأكد من أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية الطلاب والطالبات والمنشآت التعليمية من أخطار الأمطار والسيول ووضع الحلول الفنية العاجلة لمواجهة وتلافي حدوث أي التماسات كهربائية جراء سقوط الأمطار.

ووجه بتشكيل فرق صيانة للطوارئ في كل مكتب تربية وتعليم بالمنطقة وفرقتين بالإدارة إحداهما لمدارس غرب نجران والأخرى شرق نجران على أن يتم رفع أسماء وأعضاء تلك الفرق إلى المدير العام في غضون خمسة أيام بحيث تكون تلك الفرق جاهزة في أي وقت وتحت أي ظروف لتنفيذ الأعمال العاجلة لحماية الطلاب والطالبات والمنشآت التعليمية من أخطار الأمطار والسيول، وتقوم إدارة الشؤون المدرسية بوضع آلية عاجلة تضمن توفير وسائل نقل للاستفادة منها عند الحاجة إليها وقت الأمطار والسيول.

ويقوم مدير ومديرة كل مدرسة بالتأكد من نظافة قنوات تصريف مياه الأمطار بأسطح وأفنية المدارس مع إزالة أي عوائق منها، واستغلال برامج النشاط والإذاعة المدرسية في وضع الجانب التوعوي للطلاب والطالبات لمواجهة أخطار السيول وأماكن تجمعها.

وأكد على مساعد الشؤون التعليمية (بنين) ومساعدة الشؤون التعليمية (بنات) ومديري مكاتب التربية والتعليم من خلال الإدارات المختصة بمتابعة برامج النشاط والإذاعة المدرسية في رفع الجانب التوعوي للطلاب والطالبات لمواجهة أخطار السيول وأماكن تجمعها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة